دول تدين بشدة استهداف نقطة حراسة أمنية في جدة

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واس - العواصم

فيما أدانت دول ومنظمات الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس الأول نقطة حراسة أمنية خارجية تابعة للحرس الملكي لقصر السلام في جدة، وأسفر عن استشهاد رجلي أمن وإصابة ثلاثة آخرين، نقل وكيل إمارة منطقة مكة المساعد للشؤون التنموية عبدالله آل طاوي، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ومستشار خادم الحرمين أمير مكة خالد الفيصل ونائبه عبدالله بن بندر، لذوي الشهيد الجندي أول عبدالله فيصل السبيعي، من منسوبي الحرس الملكي، الذي اغتالته يد الإرهاب، مؤديا عمله خلال حادث الاعتداء الإرهابي، الذي تعرضت له نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي لقصر السلام.

وشارك آل طاوي وعدد من المسؤولين في القطاعين العسكري والمدني جموع المصلين الذين أدوا الصلاة على الشهيد بالمسجد الحرام وشاركوا ذويه دفن الجثمان بمقبرة الشرائع.

وعبر وكيل إمارة المنطقة للشؤون التنموية لذوي الشهيد السبيعي عن فخر واعتزاز الوطن وأبنائه به، سائلا الله تعالى أن يتقبله بواسع رحمته مع الشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جهتها استنكرت وزارة الخارجية المصرية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي، معربة في بيانها عن خالص تعازي مصر حكومة وشعبا لأسر المتوفين وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدة تضامنها ودعمها الكامل للمملكة، وما تتخذه من إجراءات لوأد مخططات التنظيمات الإرهابية وحماية أمنها، والحفاظ على سلامة مواطنيها.

كما جدد البيان التأكيد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي، وتضافر جهوده لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف.

البحرين تدين

وأدانت وزارة الخارجية بالبحرين الهجوم الإرهابي، مضيفة في بيانها «ندين بشدة الاعتداء الإرهابي على نقطة الحراسة»، معربة عن خالص التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء العمل الإرهابي الآثم.

وأكدت وقوف البحرين إلى جانب السعودية في حربها ضد جميع أشكال الإرهاب وكل من يدعمه ويموله، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات وتدابير لاستتباب أمنها.

تركيا تشجب

من جهتها شجبت تركيا الهجوم الإرهابي حيث قدمت الخارجية التركية في بيانها، تعازيها لحكومة خادم الحرمين الشريفين وعائلة الشهيدين في استشهاد رجلي الأمن ، كما تمنت من الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأدانت سلطنة عمان الاعتداء الإرهابي، مؤكدة في بيان صادر عن وزارة الخارجية تضامن السلطنة مع المملكة لحماية أمنها ضد آفة العنف والإرهاب.

الكويت تستنكر

بدورها أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له نقطة الحراسة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إن الكويت تقف إلى جانب المملكة وتؤيدها في إجراءاتها الرادعة لمواجهة خطر الإرهاب.

عمل جبان

إلى ذلك أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» الهجوم الإرهابي، حيث أعرب مديرها العام، عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإرهابي الجبان، مؤكدا دعم الإيسيسكو للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لمكافحة الإرهاب. واستنكرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي على نقطة الحراسة الأمنية، معبرة عن خالص تعازيها لأسر الشهداء وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل. كما أدان الأزهر بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة الحراسة الأمنية، مطالبا، المجتمع الدولي بالاصطفاف والتكاتف من أجل مواجهة خطر الإرهاب، والقضاء عليه وتجفيف منابعه ومنع تمويله.

من جانبه، استنكر مفتي مصر الدكتور شوقي علام بشدة الهجوم الإرهابي، مشددا على ضرورة تنسيق الجهود للتصدي للجماعات الإرهابية التي تسعى لنشر الفوضى والخراب والدمار في المنطقة.

بيان الداخلية

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أعلن استشهاد رجلي أمن فجر أمس الأول إثر تعرض نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بجدة ، لإطلاق نار. وذكر في بيانه أنه عند الـ 3:25 من فجر السبت تعرضت النقطة لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها من نوع هونداي تحمل اللوحة رقم (ح ص ك 6081)، وجرى التعامل معه على الفور من قبل رجال الحرس الملكي وفق ما يقتضيه الموقف، مما نتج عنه مقتله بنفس مكانه في الحال. كما نتج عن العمل الجبان استشهاد وكيل رقيب حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول عبدالله بن فيصل السبيعي رحمهما الله تعالى وتقبلهما في الشهداء. وإصابة العريف وليد شامي، والجندي أول أحمد القرني، والجندي أول عبدالله هندي، حيث يتلقون حاليا العلاج اللازم. وأفاد أنه اتضح من إجراءات التثبت من هوية ذلك الشخص بأنه يدعى منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري (سعودي) ويبلغ من العمر 28 عاما، وضبط بحوزته إضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، ثلاث قنابل حارقة مولتوف.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق