"زعلة" يدشن المرحلة الثانية من مشروع تعزيز القيم بتعليم صبيا

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كرَّم الشركاء والداعمين والمدارس الفائزة في مسابقة توجيه السلوك

دشَّن محافظ صبيا، علي بن موسى زعلة، صباح اليوم الثلاثاء، برعاية أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن عبدالعزيز، المرحلة الثانية من مشروع بناء القيم وتوجيه السلوك.

حضر التدشين مدير تعليم صبيا، الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، ونائب رئيس لجنة الحد الجنوبي، الدكتور أحمد القران، وعدد من محافظي المحافظات والمسؤولين بالمنطقة .

وافتتح "زعلة" المعرض المصاحب للبرنامج، وشاهد الفعاليات التي نفذتها المدارس لتعزيز القيم.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمة لمدير تعليم صبيا، الدكتور عسيري الأحوس قال فيها: "إن القيم هي العماد لكل وطن يريد الرقي والحضارة، ولا يمكن لمجتمع أن ينهض أو يتقدم من غير بناء قيم أبنائه، ولذلك أخذت القيم والأخلاق وتوجيه السلوك مساحة واسعة في تعاليم ديننا الحنيف "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"".

وأضاف "الأحوس": "تأتي الرؤية العملاقة لوطننا لتؤكد أن بناء القيم وتوجيه السلوك لأفراد الجيل تعد جوهراً ولباً ومرتكزاً لخارطتها الواسعة نحو الوصول إلى المجتمع الحيوي المتين والوطن الطموح".

ودشن محافظ صبيا بعد ذلك انطلاق المرحلة الثانية، ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن فعاليات المرحلة الثانية من مشروع بناء القيم وتوجيه السلوك .

وقدَّم الطلاب مهدي جعفري، ومعتز شويهي، ومعن إسحاق، من تعليم صبيا، مشاركة تؤكد افتخارهم بما قدم من المشروع في مرحلته الأولى، ثم قدم الطالب أحمد صديق قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.

وكرَّم محافظ صبيا، والدكتور عسيري الأحوس، الشركاء والداعمين والمشاركين في إنجاح فعاليات المشروع، وكذلك المدارس الفائزة في مسابقة بناء القيم وتوجيه السلوك بأكثر من 150.000 ريال .

يذكر أن هذا المشروع حظي بعناية واهتمام أمير المنطقة، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، والذي رعى فعاليات انطلاق المشروع في عامه الأول والذي تم توزيعه على ثلاث سنوات، حيث يعزز المشروع في عامه الأول قيمة النظافة في الصف الأول والرابع الابتدائي، وقيمة النقاء من السموم في الصف الأول المتوسط، وقيمة المسؤولية الوطنية في الصف الثالث الثانوي.

ويعزز المشروع في السنة الثانية قيمة الترتيب والنظام في الصف الثاني والخامس الابتدائي، وقيمة الصداقة الإيجابية في الصف الثاني المتوسط، وقيمة العمل التطوعي للصف الأول الثانوي، وفي السنة الثالثة يعزز قيمة الاحترام في الصف الثالث والسادس الابتدائي، وقيمة العمل في الصف الثالث المتوسط، وقيمة القيادة الواعية في الصف الثاني الثانوي .

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق