توقعات ببيع 900 ألف سيارة في السعودية بحلول 2024م

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
المركبات الشبابية تنال "نصيب الأسد" من السوق بـ56%

أكد تقرير اقتصادي أن حجم سوق السيارات الجديدة في المملكة العربية السعودية بلغ ما يقارب 300 ألف سيارة جديدة خلال النصف الأول من العام 2017 ، فيما توقع أن تحقق السوق السعودية مبيعات تقدر بـ 900 ألف سيارة بحلول العام 2024م.

وجاء في التقرير الذي أصدره برنامج التجمعات الصناعية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، أن السوق السعودية تستحوذ على ما نسبته 51 % من إجمالي الحصص السوقية في قطاع السيارات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونالت السيارات الشبابية و"البيك أب" نسبة 56% من الحصة السوقية، فيما تشكل السيارات العائلية حصة سوقية قدرها 8 %، وتأتي "الجيب" المتوسطة والصغيرة في المركز الأخير بحصة سوقية قدرها 7 %.

وتوقع البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية أن تشهد المبيعات خلال الفترة من العام 2018م إلى العام 2024م نمواً قوياً بمعدل سنوي يبلغ 4 %، حيث يتوقع أن تحقق السوق مبيعات تقارب 900 ألف سيارة سنوياً في مبيعات السيارات الجديدة بحلول العام 2024م.

ويتولى برنامج التجمعات الصناعية، أحد برامج وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، تطوير خمسة قطاعات سريعة النمو وموجهة للتصدير هي "قطاع صناعة السيارات وأجزائها، قطاع المعادن والصناعات المعدنية، قطاع الكيماويات، قطاع الطاقة وتحلية المياه، وقطاع الصناعات الدوائية والتقنية الحيوية".

وتشتمل مسؤولية البرنامج على تقديم الدعم اللازم لتحديد وتنشيط السبل الرئيسية لتمكين إقامة المشاريع، وعلى وضع الإجراءات والتنسيق بشأنها مع الجهات الحكومية الأخرى.

ويعمل البرنامج على دعم المشاريع الاستثمارية وتحويلها إلى حقيقة ماثلة في المملكة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق