"عسكري تبوك" يفتتح معرض اليوم العالمي للصحة النفسية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لتثقيف المجتمع بالاضطرابات النفسية

نظم مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية فعاليات "الندوة العلمية للتوعية بالأمراض النفسية"، وافتتح مدير المستشفى اللواء الطبيب عطية الزهراني، اليوم، معرض اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2017م.

وقال مدير المستشفى اللواء الطبيب عطية الزهراني إن تنظيم تلك الفعالية يأتي نتاجاً لما تتلقاه كافة القوات المسلحة بشكل عام، والخدمات الطبية للقوات المسلحة بشكل خاص، من دعم دائم ولا محدود من القيادة الكريمة -حفظهم الله- لكل ما من شأنه رفع مستوى الوعي والتثقيف لدى المجتمع لتجنب تلك الآفة الخطيرة.

وأفاد اللواء الزهراني بأن المعرض سيتطرق لعدة نقاط هي: تثقيف المجتمع بالاضطرابات النفسية، وبيان المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالاضطرابات النفسية، والتعريف بمختلف الاضطرابات النفسية وطرق علاجها، والعلاقة المتبادلة بين الاضطرابات النفسية والأمراض الأخرى الجسدية، والاكتشاف المبكر لاضطراب الإدمان وطرق علاجه المختلفة وطرق التأهيل، وتأهيل أطفال التوحد وبيان المفاهيم الخاطئة في التعامل معهم.

وتطرقت محاور الندوة العلمية للتوعية بالأمراض النفسية إلى التعريف بالصحة النفسية وتوعية المجتمع وطريقة التعامل السليمة مع المرضى النفسيين، والتعامل الصحيح في حال العدوانية والعنف، والتركيز على الضغوط النفسية عامة، وخصوصاً المشاركين في عاصفة الحزم والطريقة المثلى للكشف المبكر، والتعامل مع اضطراب الإدمان، وأهمية الجلسات النفسية ودورها المهم في الخطة العلاجية.

وتطرقت المحاور إلى أهمية دور الأخصائيين الاجتماعيين في الفريق العلاجي للاضطرابات النفسية، فيما سيشارك بالمعرض قسم الصحة النفسية بالمستشفى وقسم التثقيف الصحي وقسم الخدمة الاجتماعية ووحدة الرعاية اللاحقة بقيادة المنطقة الشمالية الغربية.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق