دورة تدريبية حول المؤسسات الخيرية والإسلامية في المركز الثقافي الإسلامي في لندن

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بهدف رفع كفاءتهم وتوجيههم نحو التطوير

عقدت اليوم الهيئة الرسمية البريطانية للجمعيات الخيرية بالتعاون مع المركز الثقافي الإسلامي لقاءً تدريبيًا حول عمل الجمعيات الخيرية والجديد في تنظيماتها وتشريعاتها، وقد دعي اليها عددٌ من مديري المراكز والجمعيات الإسلامية بهدف رفع كفاءتهم وتوجيههم نحو تطوير المؤسسات الإسلامية ومتابعة الجديد من قِبل الجهة الرسمية المنظمة.


افتتح اللقاء الدكتور أحمد الدبيان مدير المركز الثقافي الإسلامي في لندن مؤكدًا أهمية التطوير وأن من مشكلات المؤسسات الإسلامية عدم التطوير وعدم تجديد المعلومات في حين أن الاستقرار والاستمرارية ووضوح الرؤية هي من أهم الصفات التي ينبغي أن تتوفر في العمل الخيري.


وطالب د. الدبيان الجمعيات الإسلامية بالانفتاح والتحليق داخل المجتمع واطلاع الآخرين والجمهور على ما تحققه من أعمال وما تواجهه من مشكلات خاصة في الظروف الدولية الحالية ومكافحة الإرهاب.


ثم بدأ خبراء الهيئة الخيرية الرسمية فقدموا عروضًا وشروحًا تناولت نواحي شتى من أهمها: تسجيل الجمعيات ، ضوابط مجلس الأمناء ومسؤولياتهم .. الضوابط المالية والضرائب.


يُذكر هنا أن الحجم المالي للقطاع الخيري في بريطانيا بلغ في هذا العام ٢٠١٧ م مبلغ ٧٤ مليار جنيه إسترليني وهو ما يعادل ميزانية دولة من الدول. وهذا دليل على الدور الذي يقوم به القطاع الخيري الثالث في المجتمع البريطاني مما يستلزم المزيد من العمل والسعي الجاد لتحقيق الأهداف.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق