"صحة جدة" تحتفي باليوم العالمي للصيدلي

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دشنت الحملة الوطنية لمكافحة الإنفلونزا

دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات المساندة الدكتور محمد بن حسن باجبير، اليوم العالمي للصيدلي، مساء اليوم الخميس، بمركز الردسي مول، وتستمر فعالياته على مدى يومين متتاليين.

وأكد "باجبير" أن اليوم العالمي للصيدلي يأتي تقديراً لجهود الصيدلي في مجال تحسين الخدمات الصيدلانية ووضع الخطط العلاجية.

وعلى هامش الفعاليات أقيم معرض توعوي مصاحب شمل الكثير من الأركان التوعوية للتوعية بمهنة الصيدلي والرسالة التي يقدمها للمجتمع، تشمل مهنة الصيدلة والكثير من الأدوار المهمة في تركيب وصرف الأدوية واستعراضها وسلامتها وفعاليتها، وتوفير معلومات وطرق الاستخدام الأمثل لها لتوفير النتائج الصحية الجيدة للمرضى، وكذلك الرد على استفسارات الزوار.

من جهة ثانية، أطلقت "صحة جدة" عصر اليوم بمجمع الردسي مول الحملة الوطنية لمكافحة الأنفلونزا، والتي ستستمر لمدة 10 أيام متواصلة داخل المول، حيث وفرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، اللقاحات والتطعيمات الخاصه بالأنفلونزا بجميع المراكز الصحية بالمحافظة، وذلك للوقاية -بمشيئة الله تعالى- من مخاطر العدوى بأمراض الأنفلونزا الموسمية، لاسيما ونحن في بداية فصل الشتاء الذي تزداد فيه العدوى بالأنفلونزا.

وتصنف لقاحات الأنفلونزا عالمياً، من المنظور الصحي، ضمن التدابير الوقائية من مرض الأنفلونزا، حيث إن تلك اللقاحات كفيلة بوقاية الشخص من التعرض للأنفونزا. كما تسهم في المحافظة على صحة وسلامة الجميع بإذن الله تعالى.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق