شاهد.. 300 شبل وقائد ينضمون للكشافة ويرتدون المنديل في "حفل الوعد" بمكة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
احتضنه المسرح الروماني بمركز التدريب.. فعاليات وفقرات وترديد للقانون

احتفلت كشافة مكة المكرمة بانضمام 300 شبل وقائد للحركة الكشفية رسميًّا وارتدائهم المنديلَ الكشفي في حفل الوعد والقبول الذي نظمه قسم النشاط الكشفي بتعليم مكة المكرمة، الثلاثاء الماضي، بالمعسكر الكشفي بالعزيزية؛ بحضور رئيس قسم النشاط الكشفي "زياد قدير"، وعدد كبير من القادة الكشفيين وأولياء أمور الكشافين.

وتفصيلًا: احتضن المسرح الروماني بمركز التدريب الكشفي بتعليم مكة المكرمة الثلاثاء الماضي؛ حفلَ 2030 لوعد وقبول كشافة رسل السلام، وذلك بحضور رئيس النشاط الكشفي "زياد قدير"، والمشرف الكشفي "فائز بن علي الشهري"، والمشرف الكشفي السابق "محمد محراب"، وعدد من قادة الكشافة بتعليم مكة، وبمشاركة قرابة 300 كشاف من جميع المراحل الكشفية "أشبال، وفتيان، ومتقدم".

وشمل الحفل العديد من الفقرات: بداية تلاوة القرآن الكريم، بعدها ترديد القانون والوعد الكشفي للمنضمين الجدد في الحركة الكشفية، وتقليدهم المنديلَ الكشفي، وشكْر المنتقلين لمرحلة كشفية جديدة، وقام المشاركون في الحفل بقص الكعكة الخاصة بالاحتفال وأخذ صورة جماعية بهذه المناسبة.

وفي ذات السياق اختتمت الكشافة السعودية بتعليم مكة دورتَها التمهيدية لإعداد القادة الكشفيين واحتضنها مقر القيادة في العزيزية بحضور 41 متدربًا وعشرة قادة.

يُذكر أن الدورة انطلقت بتاريخ 26، واختتمت في 30 /12 /1438هـ، بواقع 32 ساعة تدريبية؛ حيث لم يمنع بُعْد المسافة المتدربَ "هشام محمد فقيري" المعلم في إحدى مدارس صبيا، من الانضمام للدراسة الأولية والمقامة بمكة المكرمة.

شاهد.. 300 شبل وقائد ينضمون للكشافة ويرتدون المنديل في

شاهد.. 300 شبل وقائد ينضمون للكشافة ويرتدون المنديل في

شاهد.. 300 شبل وقائد ينضمون للكشافة ويرتدون المنديل في

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق