"الجبير" من مدريد: حزب الله الإرهابي يعرقل عمل الحكومة اللبنانية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد أنه اختطف النظام المصرفي لغسيل الأموال والموانئ لتهريب المخدرات

أكد وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، حرص المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا على محاربة الإرهاب والتطرف، وتطلع البلدين لتعميق العلاقات الثنائية المتميزة في شتى المجالات، مشيداً بدور إسبانيا تجاه ملفات المنطقة.

ونوه الوزير الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس في مدريد اليوم بالشراكة والتنسيق القائم بين البلدين الصديقين.

وحول الأوضاع في لبنان، أكد وزير الخارجية دعم المملكة العربية السعودية الدائم للبنان، حيث دعمت اتفاق الطائف في 1991م الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية، كما ساندت القرارات الدولية كافة التي أسهمت في عودة لبنان للساحة الدولية.

وأوضح الجبير أن المملكة دعمت وتدعم رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري ضد اختطاف ميليشيا حزب الله الإرهابي للبنان الذي يسعى دوماً إلى عرقلة عمل الحكومة اللبنانية.

وأكد أن حزب الله منظمة إرهابية ويجب نزع سلاحه وفقاً لاتفاق الطائف، مشدداً على أنه لا يمكن أن تكون هناك ميليشيا بقوة مسلحة تعمل خارج دولة القانون، وأن لبنان لن ينعم بالسلام والأمن ما لم يتخل حزب الله الإرهابي عن سلاحه ويصبح حزباً سياسياً.

وقال وزير الخارجية: نحن نرى حزب الله قد اختطف النظام المصرفي اللبناني لغسيل الأموال، واختطف أيضاً الموانئ لتهريب المخدرات، كما أنه يتدخل في اليمن، ومملكة البحرين، وفي سوريا، وهذا الأمر غير مقبول.

وأشار إلى أن المشاورات قائمة مع الدول الصديقة والحليفة في العالم، لبحث إعادة الأوضاع في لبنان إلى نصابها، مضيفاً أنه "لا يمكن أن يكون هناك أزمة في لبنان كل شهر بسبب حزب الله، أو بسبب أن إيران قررت ذلك".

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس إن المملكة وإسبانيا حليفتان في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، لاسيما في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، كما تتفقان في وجهات النظر بخصوص القضايا والتطورات في منطقة الشرق الأوسط.

وعدّ السيد داستيس رؤية المملكة 2030 بأنها تمثل فرصة ثمينة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمارات وحضور الشركات الإسبانية في المملكة، لتسهم في تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق