"مدني العاصمة المقدسة" يستعد لتنفيذ الخطة الميدانية للحالة المطرية "بشرى"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أهاب بالمواطنين والمقيمين للابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والأجسام المتحركة

رفعت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة كامل جاهزيتها استعدادًا للحالة المطرية القادمة، وذلك بعد إصدار تنبيه عبر نظام الإنذار المبكر التابع للرئاسة العامة للأرصاد الذي يتوقع فيه هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتكون من متوسطة إلى غزيرة، من مساء اليوم الثلاثاء حتى صباح يوم الأربعاء، خاصة على المدن الساحلية (رابغ ، جدة والليث)، والأجزاء المجاورة لها، وتمتد إلى (مكة المكرمة).

وفي التفاصيل، أكد مدير الإدارة، العقيد عبدالله بن عيد القرشي، أنه تم التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول لهذا العام، وذلك في المركز الوطني للعمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة؛ إذ تم بحث استعدادات الجهات ذات العلاقة، ورفع الجاهزية، ولاسيما أثناء هطول الأمطار والسيول الناجمة عنها. وأكد العقيد القرشي أهمية التهيؤ للتدخل الفعال إزاء المتغيرات المناخية والظروف الجوية، خاصة في ظل التوقعات المطرية الحالية.

واستكملت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة استعداداتها ميدانيًّا، وذلك بوضع الخطة الميدانية في حال هطول الأمطار موضع التنفيذ.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الرائد نايف الشريف، أن المديرية العامة للدفاع المدني تهيب بالمواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجمعات المياه، مع ضرورة التنبه لخطر تأثير الرياح والأمطار على الأجسام المتحركة وغير الثابتة، كاللوحات الإرشادية والإنشاءات حديثة التشييد والمجسمات الجمالية والقطع الصخرية.. مع تمنيات المديرية العامة للدفاع المدني السلامة للجميع.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق