استشاري أمراض مُعدية: لا أضرار من تشغيلة اللقاح الموقوفة.. فقط عدم فاعلية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نصح من استخدمها بالعودة للحصول على اللقاح من تشغيلة أخرى

طمأن مدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية والأحياء الدقيقة في جدة ، استشاري الأمراض المعدية الدكتور نزار باهبري المواطنين والمقيمين مصادقاً على بياني وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء حول عدم وجود أضرار ناتجة عن استخدام التشغيلة التي لم تجتز الاختبارات الفيزيائية الأولية .

وقال باهبري في اتصال هاتفي مع "سبق" : " في البداية أودّ التأكيد على عدم اجتياز التشغيلة للاختبارات والجودة الفيزيائية يعني عدم فاعلية التشغيلة في مقاومة الأنفلونزا ، ولذلك

يعود سبب إيقاف وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء ، لاستخدام هذه التشغيلة ، رغبة في ضمان الوصول لأعلى فاعلية للقاح الأنفلونزا الموسمية".

وأضاف " من استخدم هذه التشغيلة من اللقاح غير معرض لأي خطورة طبية ، فقط يفضّل أن يعاود التطعيم بالتشغيلات المعتمدة للقاح ، للمساهمة في عدم إصابته بالإنفلونزا خاصة بأن هناك تحذيرات من تزايد حالات إنفلونزا الخنازير عالمياً ، واللقاح بإذن الله مفيد في تجنب الإصابة بالأنفلونزا".

وكانت وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء قد أكدتا سلامة اللقاح المتوافر في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة ، مبينة أن سحب التشغيلة يأتي لعدم مطابقتها للجودة الفيزيائية المعنية بفاعلية اللقاح وعدم وجود أضرار طبية لها.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق