بالصور.. فندق ايسلندا العجيب.. تعيش فيه 5 حالات عاطفية بـ300 ريال

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
​​يقام على التضاريس الصخرية ويوفر الاتصال بالعالم الخارجي

يقوم المهندسون المعماريون ببناء منتجع جديد مذهل شمال العاصمة الآيسلندية ريكيافيك مستوحى من الملحمة الآيسلندية والمناظر الطبيعية الرائعة في البلاد؛ حيث يسافر الضيوف عبر خمس حالات عاطفية: التأمل، والتعرض، والمواجهة، والوضوح، والتنوير.

ووفقًا لما ذكرتْه "سي إن إن".. يستهدف المنتجع ضمان الشعور بالعزلة من خلال تصميم العمارة، مع ضمان تلبية المنتجع لميزات الفخامة الحديثة بسعر مناسب؛ حيث تبلغ تكلفة الليلة الواحدة في الفندق أقل من 80 يورو فقط أو أي حوالي 300 ريال سعودي.

ويأمل المهندسون أن يكون لدى زوار المنتجع الصحي نسختهم الخاصة من رحلة الاكتشاف الذاتي.

وصُممت تجربة المنتجع الصحي الحسية بطريقة تشابه "رحلة باردور" بطل الملحمة الآيسلندية وسيستمتع زوار المنتجع الصحي أيضًا بأنفاق الرياح، ومسابح الجليد، وحمامات النار، بطريقة تجسد الطقس الآيسلندي الدرامي.

ويستهدف المشروع الذي يتكون من 150 غرفة و20 طابقًا، بالإضافة إلى مركز إبداعي للفنانين المقيمين إلى تشجيع الزوار على استكشاف ما وراء العاصمة الآيسلندية السياحية بشكل متزايد.

ويقام المنتجع الجديد على التضاريس الصخرية لشبه جزيرة سنفلسنيس؛ ما يوفر الهروب والاتصال بالعالم الخارجي.

وقال "يوهانس تورب" كبير مهندسي المشروع: إن الفندق يقع في مكان مثير للدهشة؛ ففيه الغرف الممتعة، ومسبح، وإطلالة جميلة".

وأوضح أن التصميم يتميز بتداخل الطبيعة مع عناصر من صنع الإنسان، سواء في الداخل أو الخارج مثل النوافذ الزجاجية الواسعة التي تعرض مناظر شاملة والباحات في الطوابق العليا التي تحيط بها الألواح الزجاجية وأسطح المنازل العشبية للاندماج في التضاريس البركانية.

​واختتم​ قائلًا: "في الكثير من النواحي أخبرنا الموقع ما كان علينا القيام به"؛ مشيرًا إلى أن "المناظر الطبيعية لا مثيل لها في جمالها الخام ما يضيف طبقة من التصوف والشعر إلى كل شيء".​

بالصور.. فندق ايسلندا العجيب.. تعيش فيه 5 حالات عاطفية بـ300 ريال

بالصور.. فندق ايسلندا العجيب.. تعيش فيه 5 حالات عاطفية بـ300 ريال

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق