"إستشر- إرتاح".. خبراء دوليون يحتفون بعد غد في الرياض بيوم الإيدز العالمي

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ندوة علمية تنظّمها وزارة الصحة برعاية "الربيعة" لتبادل الخبرات وتحقيق الأهداف

تزامناً مع فعاليات يوم الإيدز العالمي وبرعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، تنظّم الصحة، صباح الأحد القادم، في الرياض، الندوةَ العلمية الخاصة بيوم الإيدز العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار "إستشر.. إفحص.. إرتاح"؛ حيث سيتم مناقشة المستجدات العالمية حول الفيروس، وآليات تكثيف الفحص المبكر والاكتشاف للعدوى، وإتاحة الخدمات العلاجية الوقائية وزيادة التغطية العلاجية.

يشارك في الندوة خبراء ومختصون من خارج وداخل المملكة، وممثل عن منظمة الصحة العالمية؛ وذلك بهدف تبادل الخبرات واتخاذ أفضل التدخلات العلمية المناسبة والفعالة لتحقيق الأهداف المرجوة.

يشار إلى أنه منذ العام 1988؛ تم تحديد اليوم الأول من ديسمبر من كل عام كيوم عالمي للإيدز؛ بهدف زيادة الوعي والتعريف ولفت الانتباه لوباء الإيدز وما يسببه من تبعات مجتمعية وتنموية وصحية، ولتذكّر معاناة المتعايشين مع المرض وضحاياه وأسرهم، كما يعتبر مناسبة عالمية ومحلية لتفعيل وتكثيف أنشطة وبرامج مكافحة الإيدز الوقائية والعلاجية.

وقد دأبت الحكومات والقطاعات الصحية والمنظمات الطوعية والقطاعات الأخرى ذات الصلة بالإيدز على أن تحتفل بهذا اليوم بتنفيذ برامج خاصة علمية وتثقيفية وإعلامية؛ للتعريف بالمرض والتدخلات والاستراتيجيات المتبعة؛ للحد من انتشاره وتقليل آثاره على الأفراد والمجتمعات والبشرية.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق