دراسة إضافة مقرر مستقل بكفاءة الطاقة في خطط "تقنية الرياض" التدريبية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في اجتماع تنسيقي مشترك للكلية والمركز جرى خلاله بحث سبل تعزيز التعاون

عقدت الكلية التقنية بالرياض اجتماعاً تنسيقياً مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة ، تم خلاله بحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين الطرفين، وتطوير التعاون المشترك في مجال كفاءة الطاقة، والاستفادة من إمكانيات الكلية التقنية لدعم أهداف المركز السعودي لكفاءة الطاقة، واستعراض الخطة التدريبية المقترحة في نفس المجال لمتدربي الكلية.

وصرح عميد الكلية التقنية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الغانم ، أن التعاون الدائم والمستمر بين الكلية والقطاعات المتخصصة أمراً ضرورياً ؛ حيث يعد التعاون مع "كفاءة" يسهم في ترشيد الاستهلاك للطاقة من خلال إدراج مواضيع ومحاور في المواد التدريبية كمرحلة أولى.

وأشار "الغانم" إلى البدء في دراسة إضافة مقرر مستقل خاص بكفاءة الطاقة ضمن الخطط التدريبية لتدريس اساسيات كفاءة الطاقة، وربط المقرر الجديد بأقسام الكلية كالكهرباء والميكانيكا والمعمارية مع توحيد المحتوى لجميع التخصصات ذات العلاقة.

وقد تم تشكيل لجنة علمية مشتركة لبناء محتوى المقرر الجديد لتغطية المتطلبات الأساسية لكفاءة الطاقة يشارك فيها أعضاء من أقسام الكلية الكهرباء والتبريد والتكييف وقسم التقنية المدينة والمعمارية والمحركات والمركبات ، وبادر المركز السعودي لكفاءة الطاقة بتقديم برامج تدريبية بشهادات فنية معتمدة لتطوير وتأهيل الكادر التدريبي للمقرر الجديد.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق