حرس حدود الشرقية ينقذ عائلة سعودية علقت في زورق بالبحر

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تجاوب مع بلاغ عن اصطدام قارب بكاسر الأمواج قرب الدمام

تمكن رجال حرس الحدود في المنطقة الشرقية، صباح أمس الأحد، من إنقاذ عائلة سعودية وأربعة بحارة من الغرق بسبب سوء الأحوال الجوية، وكثافة الضباب.

وقال المتحدث الإعلامي باسم حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب أحمد العتيبي: هاتف طوارئ حرس الحدود رقم 994 تلقى اتصالًا من مواطن يفيد بأنه علق في البحر برفقة زوجته وطفله وقائد الزورق "هندي الجنسية"، ولم يستطع العودة بسبب انعدام الرؤية والضباب الكثيف.

وأضاف: تم توجيه الدوريات البحرية والساحلية بقطاع القطيف إلى موقع المواطن وعائلته، وتكليف غرفة القيادة والسيطرة بالقطاع بالتواصل معه منذ لحظة اتصاله وحتى وصول الدوريات إليه، والعثور على القارب وإنقاذ طاقمه، وهم الآن بصحة جيدة.

وفي واقعة أخرى، قال "العتيبي": ورد بلاغ من مواطن آخر يفيد باصطدام قاربه بكاسر الأمواج الغربي القريب من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وعلى متنه أربعة بحارة من الجنسية الهندية، مما تسبب في دخول المياه للقارب.

وأضاف: على الفور توجهت الدوريات البحرية بوحدة أمن ميناء الملك عبدالعزيز للموقع، وتمكنت من إنقاذ الطاقم وتقديم المساعدة لهم، وهم بصحة جيدة ، وتم سحب القارب لمركز النزول في دارين برفقة الدوريات البحرية.

وأردف المتحدث: هاتف طوارئ حرس الحدود تلقى عددًا من البلاغات، وتم التجاوب معها في حينه بجهود مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور الخليج العربي التابع لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية، وفي ظل الجهود الحثيثة من الدوريات البحرية والساحلية التي استخدمت كافة الوسائل في عمليات البحث والإنقاذ.

ودعا "العتيبي" جميع الصيادين والمتنزهين إلى توخي الحيطة والحذر عند الرغبة في ارتياد البحر في حالات الضباب الكثيف؛ مؤكدًا على ضرورة اتباع اشتراطات وتعليمات السلامة البحرية وتوخي الحذر الشديد والتأكد من ارتداء ستر النجاة تحسباً لأي طارئ.

حرس حدود الشرقية ينقذ عائلة سعودية علقت في زورق بالبحر

حرس حدود الشرقية ينقذ عائلة سعودية علقت في زورق بالبحر

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق