المملكة تتغنّى بأصواتٍ واعدة في ليلة الوفاء لصُنَّاع الأغنية السعودية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في احتفالية ينظمها مركز الملك فهد الثقافي يومي 23 و24 يناير

ينظم مركز الملك فهد الثقافي يومي ٢٣-٢٤ يناير الجاري ليالي النغم الأصيل حين تمتزج الأصالة بأصوات شبابية واعدة في احتفالية لتكريم رموز الأغنية السعودية وهم ( طلال مداح، وطارق عبدالحكيم، و فوزي محسون، وعبدالله محمد، وأبو بكر سالم ).

ومن المقرر أن يشارك ١٤ فناناً لإحياء الأمسية الغنائية بتقديم أجمل أغاني الفنانين الراحلين وهم: (عايض، نايف النايف، فيصل سعود، محمد عبدالعزيز، أمين فارسي، فيصل العمري، فهد العمري، عبدالعزيز محمد، علي العويس، عصام محبوب، سلطان الراشد، عبدالله محمد، عبدالرحمن الطلاسي عبدالله عبدالعزيز)، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية.

ومن ناحيته، قال الفنان الدكتور"عبدالله رشاد": "غناء الفنانين الشباب من أعمالهم شيء جميل لابد أن يخلد ذكراهم، والمحاور المهمة هي مسيرتهم وأعمالهم ومشاركاتهم ودورهم في الثقافة والفن والأدب.

وأضاف "رشاد": أتمنى أن تستمر هذه المبادرات لتكريم الراحلين على أن تكون سنوية، كما أتمنى أن يكرم الموجودون الذين قدموا ومازالوا يقدموا، وهو أقل ما يمكن عمله".

وأكد الفنان "نايف النايف" أن ليالي النغم الأصيل بادرة ذات قيمة وانتظرناها طويلاً لتكريم رواد الأغنية السعودية، تلك الأسماء الكبيرة التي رفعت راية الفن السعودي، مضيفاً "نحن لسنا سوى تلاميذ وطلبة فن في هذه المدارس العريقة" ومن جهة أخرى وجه شكره إلى وزير الثقافة والإعلام الدكتور "عوّاد العواد" على هذه المبادرة غير المستغربة.

ومن المقرر أن تقدم ندوات بمشاركة عدد بارز من الشعراء والمثقفين والملحنين، وهم: الدكتور عبدالله رشاد، الدكتور عمر الجاسر، الدكتور صالح الشادي، الإعلامي علي فقندش، خالد فوزي محسون، سلطان طارق، محمد علوان، الملحن يحيى عمر، أحمد أبو بكر، عبدالله ثابت.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق