بينها "جدة" و"الرياض".. أمريكا تطالب 5 مطارات بتعزيز فحص الشحنات

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في إطار الجهود الرامية إلى زيادة تأمين الطيران العالمي

طالبت إدارة أمن النقل الأمريكية ست شركات طيران في خمسة مطارات بالشرق الأوسط بالمشاركة في برنامج لتعزيز فحص الشحنات، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى زيادة تأمين الطيران العالمي.

ووفقاً لـ "تقارير أمريكية" أن التعديل يشمل الخطوط السعودية التي تعمل انطلاقاً من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومصر للطيران العاملة من مطار القاهرة الدولي والخطوط الملكية الأردنية العاملة من مطار الملكة علياء الدولي، والخطوط الجوية القطرية العاملة من مطار الدوحة الدولي، وطيران الإمارات وشركة الاتحاد للطيران العاملتين من مطاري دبي وأبوظبي الدوليين.

وتشترط الحكومة الأمريكية فحص جميع الشحنات الصادرة من تلك المطارات وتأمينها بموجب بروتوكولات الفحص المسبق للشحن الجوي.

ويتعين على شركات الطيران تقديم بيانات الشحنات الجوية مسبقاً إلى السلطات الأمريكية قبل تحميل الشحنة، ويستخدم البرنامج ما لدى وزارة الأمن الداخلي الأمريكية من معلومات بشأن التهديدات وبيانات أخرى من أجل وضع منهج يستند إلى تقييم المخاطر لتحسين أمن الشحنات الجوية من خلال عمليات فحص محددة.

ونقلت "رويترز" عن مصادر في مطار القاهرة الدولي وشركة مصر للطيران قولها إن السلطات الأمريكية حظرت نقل جميع الشحنات من المطار إلى الولايات المتحدة، باستثناء حقائب الركاب، كما أن "الخطوط الجوية الملكية الأردنية" أعلنت الأربعاء الماضي عن البدء بتنفيذ إجراءات أمنية إضافية مع المسافرين كافة، المتوجهين إلى الولايات المتحدة.

وأشارت الخطوط الملكية الأردنية إلى أن الإجراءات الأمنية الجديدة تتمثل في مقابلات أمنية مع المسافرين المتوجهين إلى الولايات المتحدة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق