وكيل وزارة التعليم تدشن برنامج "أهلها" على مستوى المملكة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بهدف إشراك الطالبة في خدمة المجتمع وتعزيز السلوك الإيجابي

دشنت وكيل وزارة التعليم للبنات الدكتورة هيا العواد، اليوم الخميس، برنامج خدمة المجتمع "أهلها" على مستوى المملكة، بالتعاون مع هيئة توليد الوظائف وتنمية القيادات، بمقر إدارة التدريب التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، وبحضور المساعد للشؤون التعليمية بتعليم الرياض ريم الراشد، ومديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم الرياض الدكتورة إيمان الدريهم.

ويهدف البرنامج إلى إشراك الطلبة في الخدمة المجتمعية؛ لما لها من أهمية في تحفيز السلوك الإيجابي، واكتساب المهارات اللازمة لإعدادهم للنجاح، كما أن لخدمة المجتمع دوراً في تنمية القيم والمبادئ الإسلامية، وتعزيز الولاء للملك والانتماء للوطن.

وأكدت وكيل وزارة التعليم د.هيا العواد في كلمة لها، أن البرنامج هو خدمة للمجتمع، وله عدة مراحل، وبدأ الاستعداد له من العام الماضي.

وأضافت "العواد" أن أبناء الوطن أهل لتطوير المجتمع وأهل لخدمة مجتمعهم، وأن البرنامج إثبات لأن السعودي معطاء وقادر على أن يرتقي بوطنه؛ مبينة أن البرنامج هو وجه آخر للعمل التطوعي، وتنطبق عليه مبادئ العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

واختتمت بشكرها لمدير عام التعليم بمنطقة الرياض "حمد الوهيبي" والمساعد للشؤون التعليمية "ريم الراشد" وجميع العاملين بالإدارات.

من جانبها قالت المساعد للشؤون التعليمية ريم الراشد: إنه تم تدشين مبادرة "أهلها"، وهي ضمن برامج تحقيق الرؤية، بالتعاون بين وزارة التعليم وهيئة توليد الوظائف، ويهدف إلى إشراك الطالبة في خدمة المجتمع، وتعزيز السلوك الإيجابي، واكتساب المهارات اللازمة التي تؤهلها لسوق العمل بما يعزز روح الولاء للوطن.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق