مذكرة لدعم نمو صناعة الإعلام الخليجي واكتشاف الموهوبين والمبدعين

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة، واس - أبو ظبي

وقع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي، مذكرة تفاهم تهدف إلى دفع عجلة نمو وتطور صناعة الإعلام بالمنطقة.

ومثل جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج المدير العام مجري القحطاني، ومريم المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي و‏twofour54.

وأوضح القحطاني أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج تأسس قبل 40 عاما من أجل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين دول الخليج العربي في صناعة الإعلام، بهدف تطوير الكفاءات المحلية وتعزيز دور الإعلام المرئي والمسموع في دفع عجلة تطور ونمو المنطقة.

وبين أن تطوير ورعاية المواهب يعد أحد مجالات التعاون، وهو مجال حققت فيه هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي وtwofour54 نجاحات باهرة ومهمة، معربا عن تطلعه إلى العمل مع هذه المؤسسة الإعلامية الرائدة في المنطقة، وتدريب المواهب الشابة في مختلف مجالات واختصاصات صناعة الإعلام.

من جهتها أكدت مريم المهيري أن شراكتهم مع جهاز الإذاعة والتلفزيون الخليجي ستمكنهم من القيام بدور أكبر في تطوير المشهد الإعلامي الخليجي الذي يشهد نموا وازدهارا متسارعين. وقالت: مع إدراكنا لأهمية الدور المجتمعي لقطاع الإعلام، فإننا نركز على تدريب المواهب الوطنية وتزويدها بالأدوات الضرورية التي تتيح للشباب فرصة الاستفادة من إمكاناتهم واستثمار طاقاتهم بالكامل.

ماذا تتضمن المذكرة:

- تنظيم برامج تدريبية مشتركة تهدف إلى صقل وتطوير المهارات الإعلامية في دول الخليج

- التعاون في استكشاف أسواق جديدة للمحتوى الخليجي خاصة والعربي عموما

- تبادل خبرات التطوير والتدريب الإعلامي

- الاستفادة من المختبر الإبداعي التابع لـtwofour54 في تنفيذ برنامج اكتشاف الموهوبين والمبدعين

- إجراء دراسات تتناول احتياجات ومتطلبات صناعة الإعلام في منطقة الخليج

- دعم المؤتمرات والفعاليات المشتركة التي تجمع تحت مظلتها الخبراء الإعلاميين بمختلف المجالات


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق