إقرار لائحة لتنظيم دور السينما يثير إعجاب رواد مواقع التواصل

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مغردون: خطوة إيجابية و "هرمنا لأجل هذه اللحظة"

أثار قرار‏ إصدار أول لائحة لترخيص ‫دور العرض السينمائي في المملكة، ومراعاة أفضل الممارسات العالمية للوائح والتشريعات المنظِمة لها، ردود فعل إيجابية.

عبر المواطنون خلال وسائل التواصل الاجتماعي، خلال هاشتاق "‫#دور_العرض_السينمائي" عن فرحتهم بهذا القرار.

قالت "شيخة": "تنشيط الأماكن السياحية، ووسائل الترفيه، مطلب للعائلة السعودية، وهذا ما تعمل عليه رؤيه 2030".

وكتبت "هيا": "جهد تشكر عليه هيئة ‫المرئي والمسموع، بانتظار الإعلان عن الأوقات والأماكن".

فيما غرد "منصور": "متحمس لفتح سينما عشان إذا أحد دق علي ما أرد عليه وأرسل له .. "أنا في السينما، سأتصل بك لاحقًا"، أخيرًا بنذوق طعم الانتصار, هرمنا من أجل هذه اللحظة".

وغرد "مسعود": "بصراحة هذا المطلوب جملة وتفصيلا، لائحة تكون نافذة للمعروض من خلال السينما وتغلق دون أي منتج مسيء".

أما "أبو شادن" فكتب:"شيء جميل أن يكون فيه تنظيم ولائحة محددة لدور السينما".

من جهة أخرى، قالت الباحثة الاجتماعية، سارة البقمي لـ"سبق":" فرحتنا كبيرة لصدور قرار السماح بدور السينما في السعودية، واليوم تكتمل فرحتنا بصدور اللوائح التنظيمية، كلنا ثقة بهيئة الإعلام المرئي، أنها ستسمح بدخول كل ما يناسب مجتمعنا وعاداتنا، ولن تتهاون بمنع كل ما يخالفنا".

ووصفت تلك الخطوة بإلايجابية من النواحي الاجتماعية والاقتصادية كافة ، موضحةً أنه "من الناحية الاجتماعية سيتواجد نوع من الترفيه الذي افتقده الشعب لسنوات، وكان يلجأ إلى الدول المجاورة للاستمتاع بالسينما، أما الآن فستكون موجودة في بلده، ولن يحتاج السفر، كما أنها ستكون مناسبة للعائلات".

وتابعت قائلةً: من الناحية الاقتصادية ستفتح باب العمل للكثير من المواطنين، وسيكون لها مردود اقتصادي كبير يعود على البلد، ونطمح أن تكون دور السينما مناسبة للجميع، وبالشكل المتعارف عليه، متمنيًا أن تنفذ دور السينما بأحدث الطرز والتصاميم الفنية العالمية الحديثة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق