"المالكي": الأوزان الزائدة تستهلك البنية التحتية وتقلل العمر الافتراضي للطرق

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نقل الباحة تغرم منشآت مخالفة أكثر من نصف مليون ريال

طالب مدير عام فرع النقل بالباحة المهندس المالكي أصحاب الشاحنات بضرورة التعاون والالتزام بالأوزان المصرح بها للنقل، موضحاً أن الأوزان الزائدة تعمل على تهالك البنية التحتية وتقليل العمر الافتراضي للطرق، وتتسبب لها في هبوط؛ ما يشكل خطراً على مستخدمي الطرق، مؤكداً أن إدارته لن تتهاون في ردع المخالفين.

جاء ذلك عقب تنفيذ فرع المنطقة خلال الأسابيع الماضية عددًا من الجولات التفتيشية على شركات النقل العام ومكاتب التأجير وضبط مخالفات نظام حماية المرافق العامة لدور الموازين.

وأوضح المهندس المالكي أن الفرع سعى خلال فترة الثلاثة الأسابيع الماضية إلى ضبط كثير من المخالفين للموازين والنقل العام، وأيضًا الشركات الخدمية المخالفة لنظام حماية المرافق العامة والتي شملت حملات التفتيش؛ حيث تمكنت من رصد عدد من المخالفات التي تنوعت بين ممارسة النشاط في مكاتب تأجير السيارات دون الحصول على ترخيص أو بعد انتهائه، وعدم التقيد بالتعليمات، إضافة إلى عدم وجود كارت تشغيل أو انتهاء صلاحيته.

وأبان المالكي أن المخالفات التي تم ضبطها شملت ضبط مبلغ "259800" ريال ما بين مخالفة عدم حمل كارت أو انتهائها للشاحنات، بالإضافة إلى زيادة للأوزان، وفي نشاط تأجير السيارات، ونشاط نقل وترحيل البضائع تم ضبط "24.000" مخالفة نقل عام، وبلغت مخالفات الصيانة على الشركات الخدمية "265.000" ألف ريال ليصبح مجموع المخالفات "548.800" ريال.

وأهاب المالكي بجميع مستخدمي أنشطة النقل التعاون في تطبيق الأنظمة بالإبلاغ عن الشركات العاملة في نشاط النقل التي لا تلتزم بالشروط التي وضعتها الوزارة، أو أي مخالفات أخرى؛ من خلال الاتصال بالهاتف المجاني للوزارة "938".

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق