وزير الحج الصومالي يشيد بجهود المملكة في الحج ورعاية ضيوف الرحمن

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال: المشاعر المقدسة تشهد  تطورًا كبيرًا عامًا بعد عام

أشاد وزير الأوقاف والشؤون الدينية بجمهورية الصومال، رئيس وفد مكتب الحج، عبد الحكيم حسن إبراهيم، بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ لراحة وخدمة ضيوف الرحمن.

وقال إن تلك الجهود تشهد تطوراً كبيراً عاماً بعد عام، مما سهل على الحجاج أداء مناسكهم بيسر وسهولة، في جو إيماني روحاني مبهر.

وأشار إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ طوعت كثيراً من المشروعات في خدمة حجاج بيت الله الحرام والتيسير عليهم.

جاء ذلك خلال لقائه نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، في مكتبه بمقر الوزارة بمكة المكرمة، اليوم الخميس، والوفد المرافق له، بحضور وكلاء الوزارة، وعدد من المسؤولين في القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

من جانبه أكد الدكتور "مشاط" أن وزارة الحج والعمرة، وبتوجيهات من القيادة الرشيدة تسعى دائمًا إلى تطويع وتسخير إمكانياتها وقدراتها لخدمة ضيوف الرحمن، وضمان راحتهم أثناء أداء منسكهم في راحة واستقرار.

يذكر أن هذه اللقاءات مع رؤساء وفود مكاتب الحج، تأتي وفقاً للتوجيهات الكريمة والمستمرة، للإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ لموسم حج 1439هـ، وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وتأتي في إطار خطط وزارة الحجّ والعُمرة في التنسيق مع شؤون الحجاج في الدول الإسلامية ودول الأقليات بشأن ترتيبات شؤون حجاجهم القادمين لأداء مناسك الحجّ، ولتنفيذ برنامجها السنوي لاستقبال رؤساء وفود مكاتب الحج في العالم الإسلامي، وضمن استعداداتها المبكرة لموسم حج هذا العام ١٤٣٩هـ.

وزير الحج الصومالي يشيد بجهود المملكة في الحج ورعاية ضيوف الرحمن

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق