مدير جامعة الطائف يدشن تطبيق "زائد" الإلكتروني للمحافظة على البيئة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يسهم بتغيير سلوكيات التعامل الخاطئ مع الغذاء الفائض والكتب المستخدمة والنفايات

دشن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، التطبيق الإلكتروني الخاص بمبادرة "زائد" للمحافظة على البيئة، وهي إحدى مبادرات الجامعة المعتمدة ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي في دورته الثانية تحت شعار: "كيف نكون قدوة؟".

ويهدف التطبيق الإلكتروني الجديد إلى ضمان استدامة وشمولية المبادرة لجميع أطياف المجتمع المحلي بمحافظة الطائف.

ويوفر تطبيق "زائد" بيانات شاملة عن الجهات القريبة لتسهيل عملية التواصل والتبرع بالفائض من: الأوراق، البلاستيك، الملابس، الأثاث، والأجهزة المنزلية، الأجهزة الإلكترونية، الغذاء والمياه.

ويمكن تحميل التطبيق للأجهزة العاملة بنظام "iOS" عبر الرابط: "https://goo.gl/Ekh3gX"، وللأجهزة العاملة بنظام "Android" عبر الرابط "https://goo.gl/aNrj8B".

وتغطي مبادرة "زائد" العديد من المجالات البيئية، والثقافية، والاجتماعية، والعلمية والتقنية، وتستهدف المجتمع المحلي بمحافظة الطائف بذكوره وإناثه، وتحديداً الشريحة العمرية بين سني ١٥ و٦٠ عاماً، وذلك بهدف الإسهام في تحقيق التكامل التنموي في محافظة الطائف بشكل خاص، وبمنطقة مكة المكرمة بشكل عام.

وتشتمل الآثار التي تستهدف جامعة الطائف بتحقيقها عبر مبادرة "زائد" على تعزيز التكافل الاجتماعي، وتغيير السلوكيات الخاطئة في التعامل مع الغذاء الفائض والكتب المستخدمة والنفايات، وانتشار ثقافة تصنيف النفايات وإعادة تدويرها، وتقليل نسبة التلوث البيئي، والحد من استخدام الموارد الطبيعية.

كما تستهدف المبادرة الاستفادة من النفايات "الأكياس البلاستيكية" في أبحاث الدراسات العليا، لتصنيع منتجات ذات قيمة في مجال العلوم المتقدمة والمواد "النانومترية".

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق