تفعيل برنامج "داء السكري والعنف الأسري" بمدارس الفيصلية الأهلية بالطائف

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الطالبات قدمن رسالة عن التعايش مع المرض.. والأمهات يقدمن لهن الهدايا

فعَّلت مدارس الفيصلية الأهلية بالطائف للبنات، البرنامج التوعوي عن داء السكري، والبرنامج التوعوي التثقيفي عن العنف الأسري، حيث بدأت فعاليات البرنامج بكلمة قائدة المرحلة المتوسطة والثانوية "فوزية الطويرقي"، التي أشارت فيها إلى أهمية التثقيف الصحي عن داء السكري وأسبابه.

وقد تخلل البرنامج مقاطع هادفة، حيث تمت استضافة الدكتورة نسرين محمد لبيب من مركز السكر بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف، تحدثت عن كيفية التغلب على داء السكري بطرق التعايش معه، وتم عرض أوبريت بمشاركة طالبات المدرسة للمرحلة الابتدائية.

إثر ذلك قُدمت رسالة عن التعايش مع مرض السكري من قبل الطالبات المصابات بداء السكري، كما تم شكر الأمهات الفاضلات بهدايا قدمها لهن بناتهن المصابات بداء السكري، في حين شكرت قائدة المرحلة الابتدائية "أميرة راضي" الطالبات وأمهاتهن على المساهمة في التوعية عن داء السكري.

إلى ذلك، انطلقت فعاليات برنامج "العنف الأسري"، حيث تم استضافة أخصائيات الخدمة الاجتماعية، والذين قدموا تعريفاً للعنف الأسري وأسبابه وطرق علاجه، فيما اختُتم الحفل بالشكر والعرفان لكل من ساهم في إخراج هذا الحفل من إعداد وتنسيق وتنفيذ وإشراف للمعلمات "أشواق المالكي، وأسماء الجعيد، وشيماء الجعيد"، وقدمت لهن شهادات شكر وهدايا من قبل المشرفة العامة "ليلى رفقي".

تفعيل برنامج

تفعيل برنامج

تفعيل برنامج

تفعيل برنامج

تفعيل برنامج

تفعيل برنامج

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق