افتتاح ورشة بعنوان "رئاسة الهيئات والوقاية من سلبيات مواقع التواصل"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
"الناصر": بعض المغرضين ينشطون في نشر أفكارهم المنحرفة والمضللة

افتتح وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للتخطيط والتطوير خالد بن محمد الناصر، ورشةَ عمل بعنوان "خطر الفكر الضال والجانب السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي فيه ودور الرئاسة في الوقاية منه.. دراسة علمية" صباح يوم الثلاثاء الماضي بالرياض.

وقال "الناصر": لهذه الوسائل والمواقع فوائد جمة؛ ومنها: الحوار التفاعلي، وتبادل الآراء والأفكار والثقافات؛ إلا أنها في المقابل مليئة بالسلبيات والمخاطر العديدة.

وأضاف: المحاور المطروحة ترمي للخروج برؤية واضحة وموحدة حول ما يتعلق به وما ينبني عليه من شبهات وأساليب وأهداف، لها مساس كبير وتأثير قوي على تغيير أنماط السلوك الفردي وطرق التفاعل التقليدية وما إلى ذلك من أثر عكسي في التوجه والاتجاه.

وأردف: بعض المغرضين ينشطون في جميع الأساليب التي يرونها مجدية في التلبيس على الناشئة ونشر أفكارهم المنحرفة والمضللة، وقد أصبحت الرئاسة العامة عنصراً فاعلاً من خلال تلمّس احتياجات الشباب وحمايتهم وتحصين أفكارهم وفق منظومة متكاملة من جميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة المعنية.

وقال "الناصر": هناك دور فاعل تمارسه الرئاسة العامة في المجتمع بمهمات واختصاصات وفق الأنظمة والتعليمات؛ لا سيما بعد استحداث وحدة خاصة تُعنى بالأمن الفكري لمحاربة هذا السلوك المنحرف، وتعزيز الاستثمار الإيجابي لمواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون والتنسيق والشراكات التكاملية بينها وبين الجهات ذات العلاقة.

وأشار إلى مبادرة الرئاسة بإنشاء وحدة الخبرة والمعرفة التي تُعنى بالتبادل المعرفي والسلوكي بين الرئاسة العامة وغيرها من الجهات والجامعات الحكومية.

جدير بالذكر أن هذه الورشة تستمر لمدة شهر وتشمل العديد من المحاور المهمة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق