شلالات "وادي لجب": نزهات سياحية.. وسيول نجا من مخاطرها زوَّار نهاية الأسبوع

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أهالي جازان يطالبون بمتابعة الحالة الجوية وإقفال الوادي خلال فترة الأمطار

شهد وادي لجب في جازان خلال اليومين الماضيين أمطارًا غزيرة؛ سالت إثرها شلالاته الخلابة، ونجا من مخاطر سيوله الزوار في إجازة نهاية هذا الأسبوع؛ إذ لا يكاد يمر موسم دون أن نقرأ عن وفيات بسبب السيول، أو أشخاص محتجزين، أو جرف مركبات.. فيما الجهات المختصة تكتفي بالتحذير واتباع تعليمات السلامة.

و"وادي لجب" عبارة عن شق صخري، تخترقه مياه السيول، ومتنزه لسكان المنطقة والقادمين إليها من داخل وخارج السعودية. ويزور الوادي سنويًّا رحَّالة من دول أوروبا باستمرار.

كما يتميز الوادي بضخامة الانكسار الصخري في صدر الوادي، وبالمياه المعدنية، والخوانق المائية، والعيون الجارية، والشلالات، وكثافة الغطاء النباتي والأشجار المعمرة على جنبات الوادي، والحدائق المعلقة وسط الصخور.

وقد طالب عدد من أهالي المنطقة بضرورة متابعة الحالة الجوية وتحاليل الطقس من الجهات المسؤولة، وإقفال الوادي خلال فترة الأمطار، أو تأمين حراسات على مدخل الوادي؛ لأن القادمين للسياحة من خارج المنطقة والسعودية يجهلون طبيعة المكان المناخية؛ فالأمطار تهطل بغزارة على رؤوس الجبال البعيدة، والسيل يطل من رأس الوادي فجأة، والوادي ضيق، والموت يكون في دقائق.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق