بالفيديو.. "تلفريك جورجيا المجنون" يتسبب في عشرات الإصابات.. وشاهد عيان يروي لحظات الرعب

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أُصيب اثنان بجروح خطيرة

أظهر مقطع فيديو متداوَل لحظات خروج "تلفريك" عن السيطرة في منتجع جودوري للتزلج بجورجيا (شرق أوروبا)؛ ما تسبب في عشرات الإصابات وسط السائحين.

"التلفريك" بدأ فجأة في السير عكس مساره الطبيعي بسرعة جنونية، بضعف سرعته العادية؛ وحينها بدأ الناس بالتطاير، والسقوط في كل مكان؛ ما تسبب في إصابة ما لا يقل عن عشرة أشخاص في الحادث الذي وقع في منتجع للتزلج في جودوري بجورجيا الواقعة على الهضبة المواجهة للجنوب في سلسلة جبال القوقاز الكبرى.

وقد أُصيب اثنان من الضحايا بجروح خطيرة، أحدهما سائحة حامل من السويد، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

شاهد العيان إيرينا ياداك من أوكرانيا كان على متن التلفريك، وقال لشبكة : CNN توقفت حركة التلفريك، وبعد دقيقة عدنا إلى الوراء. مضيفًا: زادت السرعة، وكان خارجًا عن السيطرة؛ إذ لا يمكن إيقافه.

وتابع الشاهد: بدأ الناس للقفز من ارتفاعات مختلفة، وخيم الذعر، ولم ينجح الكثيرون في القفز، وتم دفعهم للخارج من قوة الصدمة.

وقد أكدت وزارة الخارجية السويدية أن مواطنًا أصيب بجروح، وأفادت صحيفة "أفتون بلادت" السويدية بأن المرأة المصابة حامل، وأنها كانت تقيم في فندق في المنتجع مع زوجها.

وتقول السلطات إنها أجرت تحقيقًا جنائيًّا، وسيتم معاقبة أي شخص يتبين مسؤوليته.

وقال وزير الصحة الجورجي ديفيد سيرجينكو إنه سيتم نقل المصابين بجروح خطيرة إلى العاصمة تبليسي من أجل "إعادة تأهيل وعلاج خاص".

ولم يحدد بعد السبب الدقيق للحادث، بالرغم من أن وزارة المالية الجورجية أجرت اتصالاتها بمنتج "التلفريك"، مجموعة "دوبلماير جارافينتا" النمساوية؛ وذلك لتقديم تفسير.

ويبقى أبرز التكهنات لسبب الحادث هو حدوث تذبذب في التيار الكهربائي، أو مشاكل في الفرامل.

وتزداد شعبية التزلج على الجليد في جورجيا مع تزايد عدد السياح الأجانب الذين يستفيدون من أسعاره الرخيصة نسبيًّا.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق