أبا الخيل يشكر خادم الحرمين لرعايته مؤتمر نزاهة الدولي الثالث

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفع نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لحماية النزاهة د. بندر بن أحمد أبا الخيل، خالص شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على رعايته الكريمة لمؤتمر نزاهة الدولي الثالث الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" بعنوان: "حماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة"، وذلك خلال المدة 18 - 19 رجب 1439هـ، الموافق 4 - 5 أبريل 2018م، بفندق برج رفال كمبنيسكي بمدينة الرياض.ونوّه نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بالدعم اللامحدود الذي تلقاه الهيئة من مقام خادم الحرمين الشريفين، ومساندته لجهودها، وتوجيهاته الدائمة بما يسهم في حماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، مشيراً إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر لما يناقشه من موضوعات مهمة ومنها دور برامج الخصخصة في حماية النزاهة.

وقال د. أبا الخيل: إن موضوع هذا المؤتمر يأتي انسجاماً مع المرحلة التي تعيشها المملكة لتحقيق رؤيتها 2030، والتي جعلت هذه البرامج أحد أولوياتها، وقد بدأت المملكة في تنفيذ العديد من البرامج ومنها الخصخصة، وتعمل الهيئة على تحقيق أهدافها في هذا المجال بالتعاون مع الجهات المعنية، والاستفادة من التجارب والممارسات العالمية من خلال تنظيم المؤتمرات حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، لضمان نجاح مثل هذه البرامج والمشروعات الوطنية.

كما أوضح أن هذا المؤتمر يأتي إعمالاً لما ورد في تنظيم "نزاهة" القاضي بتنظيم المؤتمرات حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، إلى جانب حرص المملكة على مشاركة المجتمع الدولي في الجهود المبذولة لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتبادل الخبرات وفقاً لما ورد في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأشار إلى أن المؤتمر سيستضيف قرابة 36 خبيراً ومتخصصاً في مجال وموضوعات ومحاور المؤتمر من داخل المملكة وخارجها، وهي؛ حماية النزاهة في برامج الخصخصة، ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة، والتجارب الدولية في برامج الخصخصة، وسيتضمن برنامج المؤتمر ست جلسات إلى جانب ثلاث ورش عمل مصاحبة لأعمال المؤتمر، داعياً المتخصصين والمهتمين من الجنسين للحضور والمشاركة والتفاعل من خلال التسجيل عبر موقع المؤتمر الإلكتروني: (conf3.nazaha.gov.sa).

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق