الرياض .. انطلاق فعاليات "صحتك قبل مرضك" بالدرعية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رعى رئيس مجلس إدارة جمعية "عناية" الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم؛ افتتاح فعالية "صحتك قبل مرضك" التي نظمتها في ساحة البجيري بمحافظة الدرعية.

تهدف الفعالية إلى توجيه أفراد المجتمع لاكتساب معلومات صحية سليمة وتغيير المفاهيم الصحية الخاطئة علاوة على التعريف بمخاطر الأمراض المنتشرة وسبل الوقاية منها وتوزيع مطويات صحية للزوّار للاستفادة منها في تنظيم حياتهم وفق المعايير الصحية المعتمدة لدى المنظمات العالمية ووزارة الصحة السعودية، وذلك بحضور عدد من المهتمين.

يتزامن البرنامج مع يوم الصحة العالمي الذي يصادف يوم 7 أبريل 2018م، ويتناغم مع رؤية 2030 التي تسعى إلى إيجاد مجتمع صحي وسليم؛ حيث تشتمل الفعالية على مسرح توعوي ومكتبة لتثقيف الزوّار عبر الكتاب الصحي الذي تمّ اختياره بعناية فائقة تتناسب كل الفئات العمرية، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية عن الإسعافات الأولية، وإقامة عيادة نموذجية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، والكشف عن العيون والتعرف على صحة الفم.

وضمّت الفعالية برامج المحاكاة من خلال الرسومات التي تحكي عن رحلة يوم صحي وغير صحي في حياة الإنسان، والنتيجة المستقبلية لكل حالة، كما سيقام ركن للأطفال حيث يتعرف الطفل على أهم الممارسات الصحية اليومية مع تقديم شهادة "أنا صحي" للمشاركين.

ويصاحب هذه الفعاليات، معرض توعوي ومسابقة صحية، ورسائل توعوية عبر الجوّال، كما يشارك أصدقاء "عناية" من مشاهير المجتمع الذين لهم تأثير وعدد كبير من المتابعين على شبكة التواصل الاجتماعي بتقديم رسائل توعوية وصحية لأفراد المجتمع انطلاقاً من مسؤولياتهم الاجتماعية.

ويتخلل البرنامج مشاركة اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية وجمعية الإعاقة الحركية وجمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية وبرنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، إلى جانب مشاركة بعض الجمعيات الخيرية والإنسانية والفرق التطوعية والجهات الداعمة للفعالية.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق