اليوم.. بدء سحب استمارات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدأ اليوم السبت، مكتب تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2017-2018 ، من خلال استقبال طلاب الثانوية العامة، عبر منافذه، لسحب استمارات اختبارات القدرات، للكليات التي تحتاج للقبول بها إجراء الاختبارات والنجاح بها، ويستمر سحب الاستمارات الخاصة بالاختبارات حتى 18 يوليو الجاري.

و أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكليات التي تحتاج اختبارات قدرات وجاءت كالتالي:” الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة “عمارة، وفنون” التربية الفنية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية، شعبة التربية الموسيقية، شعبة التربية الفنية بكليات التربية والتربية النوعية”.

وأتاحت الوزارة للطلاب خدمة تسجيل اختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني وهذه الخدمة استحدثت لأول مرة هذا العام ، تيسيراً علي الطلاب الراغبين في القبول بإحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات التي تجري بها قبل التقدم برغباتهم علي موقع التنسيق الإلكتروني.

كما أعلنت الوزارة ، أن الامتحانات ستجرى في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات، حرصا على الشفافية مع الطلاب .

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق