اليوم.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي تقضي بتحرير سعر الدقيق والقمح مع استمرار بيع الرغيف المدعم بـ5 قروش لأصحاب البطاقات الذكية فقط.

وأكد ممدوح رمضان المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة تعتمد على أن يقوم أصحاب المخابز والمطاحن بدفع تأمين لمقدم السلع حتى يقف كل طرف أمام مسؤولياته للقضاء على الفساد بمنظومة الخبز.

وأضاف رمضان أنه تم تثبيت سعر الرغيف الواحد إلى 5 قروش للمواطن المستحق للدعم ولا مساس بسعره على أن تقوم المطاحن بدفع 3 أيام تأمين بالنسبة للقمح في حين تدفع المخابز 3 أيام تأمينا بالنسبة للدقيق لافتًا إلى أن أسعار طن الدقيق في منظومة الخبز الجديدة وصلت إلى 4700 جنيه.

وأضاف أن إجمالي دعم منظومة الخبز تصل إلى 45 مليار جنيه تتحملها ميزانية الدولة منها 25% تتحول إلى أجرة تصنيع الخبز، ومتوسط استهلاك المواطن في منظومة الخبز الجديدة كما هو 5 أرغفة وإذا تم الاتفاق على خفض حصة الفرد من الخبز إلى 4 أرغفة سيتم الإعلان عن ذلك فورًا.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن منظومة الخبز الجديدة ستساهم في توفير الدقيق والقمح وإنتاج رغيف خبز بمواصفات أكثر جودة.

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق