«الصحة» تنظم قافلة طبية بمنشأة القناطر بمناسبة اليوم القومي للسكان

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، بالتنسيق مع محافظة الجيزة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، احتفالية خاصة باليوم القومى للسكان، نفذها قطاع تنظيم الأسرة والسكان بالوزارة.

وتضمنت الاحتفالية تنظيم قافلة صحة انجابية للسيدات بقرىة بهرمس بمنشأة القناطر غرب يومي 1 و2 اغسطس، مع تقديم الخدمات بالمجان للسيدات، بالاضافة إلى تنظيم ندوة موسعة عن تنظيم الأسرة حضرها عدد من علماء الأزهر الشريف، تحدثوا خلالها عن أن القضية السكانية هي قضية غاية في الأهمية إذا أردنا تحقيق التنمية المنشودة، داعين إلى ضرورة الأخذ بكل وسائل العلم لتحقيق الصالح العام.

وأوضح المتحدثون أن رأي الدين يدعو دائمًا للتوازن بين عدد السكان وتحقيق التنمية، حتى لا تؤدي كثرة السكان إلى الفقر، وأن دار الإفتاء المصرية قد استقرت في فتواها على أن تنظيم الأسرة هو من الأمور المشروعة والجائزة شرعا، مشيريين إلى أن هذه المنظومة التي نسير عليها، هي أيضًا متسقة مع منظومة التشريعات المصرية، كما أن الإسلام يدعو للغنى وليس الفقر ويدعو للارتقاء بالمجتمع والأسرة.

كما تضمنت الاحتفالية تنظيم معرض لمنتجات نوادي المرأة، من أقمشة وملابس للسيدات والاطفال بأسعار رمزية، وكذلك مأمورية لاستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات بالمجان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق