"بكار" والأصل "بهية" تغزو صحف إسرائيل

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الضوء على قصة المصرية بهية علي سليمان باعتبارها مثالاً للبطولة تخلت عن أنوثتها في سبيل لقمة العيش وإكرام زوجها وأولادها.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن الأوضاع الاقتصادية القاسية في مصر كانت الدافع وراء وصول بهية إلى تلك الحجة، خاصةً أنها ليست بمفردها في تلك الظروف إلا أن قصتها تتبلور كواحدة من أكبر التضحيات التي ركز عيها الإعلام مؤخرًا، فـ"بهية" حلقت شعرها وتنكرت في هيئة رجل كي تعمل في المعمار، وتنفق على زوجها القعيد وأولادها.

وأوضح التقرير، أن بهية (32 عامًا) تعيش في قرية صغيرة في بياض العرب، بمركز بني سويف، تزوجت قبل 15 عامًا من رجل يكبرها بـ16 عامًا باسم حمدين سالم أحمد، متزوج ولديه أبناء من غيرها. الآن يبلغ عمر الزوج 48 عامًا ولديه من بهية أربعة أولاد.

 وتابع التقرير، أنه منذ 5 سنوات حدثت كارثة للأسرة الفقيرة، عندما تعرض الزوج الذي كان يعمل سائق توك توك لحادث أليم فقد على أثره القدرة على النطق، وبمرور الوقت ساءت حالته الصحية وبات ملازمًا لفراشه غير قادر على العمل.

حينها اضطرت "بهية" وكان عمرها 27 عامًا للخروج للعمل بدلاً من زوجها لإعالة الأطفال، وعملت سائقة توك توك في المساء، فيما تعمل في العمارة صباحًا، لتحمل مواد البناء كالحجارة والرمل والزلط، لكن سرعان ما بدأت تعاني مضايقات الرجال، وهو ما دفعها للتخلى عن أبرز معالم أنوثتها وحلق شعرها لكي تواصل العمل وتجني قوت أسرتها، إلا أن حظ بهية التي أطلقت على نفسها اسم بكار، فيوميتها الضئيلة لم تكف للإنفاق على زوجها وأبنائها، لتضطر في نهاية الأمر إلى بيع كليتها بـ25 ألف جنيه لأحد المستشفيات الصغيرة.

يذكر أن "بهية" ليست المرأة الوحيدة التي اضطرت للتنكر في هيئة رجل لجني قوت يومها، ففي 2015 كشفت قصة صيصة أبو دوح أنها عاشت طيلة 40 عامًا متنكرة كرجل،  وأشار التقرير إلى منى بدر التي ظهرت في نوفمبر 2016، مجرد سيدة فقيرة تجر عربة بضائع، ثم حظيت بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وحصلت على سيارة لمساعدتها في عملها".

ولفت التقرير النظر، إلى أن كل الحالات السابقة هى لنساء نجحن في الوصول إلى وسائل الإعلام وبقعة الضوء لعرض مشاكلهن، وأنه لا يوجد ما يمنع من أن يكون غيرهن الكثيرات يعانين نفس المشاكل التي قد تضطرهن للتخلي عن أنوثتهن والتنكر في هيئة الرجال، فقط ليتمكن من العيش.

المصدر المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق