منح مجانية للطلاب المتفوقين.. و«خميس»: نؤمن بالمسؤولية الاجتماعية لرأس المال

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل مؤسسة محمد فريد لتنمية المجتمع، للعام الخامس عشر على التوالي عطائها في رعاية النابغين والمتفوقين من أبناء مصر، حيث شهد هذا الأسبوع تقديم عددٍ من المنح المجانية لأبناء مصر من عدد من المحافظات للدراسة بالجامعة البريطانية في مصر، وأكاديمية الشروق، تشمل جميع مصروفات الدراسة والإقامة.

وبحسب بيان المؤسسة، حصلت محافظة شمال سيناء على 20 منحة، وجنوب سيناء 15 منحة، ومطروح 20 منحة، والوادي الجديد 10 منح، فضلاً عن دعوة المؤسسة للمتفوقين، ممن تنطبق عليهم شروط الدراسة بالجامعة والأكاديمية، للتواصل معها للتمتع بمزايا المنح السنوية التي تقدمها.

وقال محمد فريد خميس، رجل الأعمال ورئيس اتحاد المستثمرين، إن هذا يأتي ردًا لقدر بسيط من جميل هذه الأرض علينا، فنحن نؤمن بالمسؤولية الاجتماعية لرأس المال.

وأضاف: «نتبنى المائة الأوائل بامتحانات الثانوية العامة، والخمسة الأوائل بامتحانات الإعدادية بجميع المحافظات، ويشتمل برنامج التبني على سداد الرسوم الدارسية والإقامة، وتوفير الكتب والمستلزمات ومصروف جيب شخصي شهريًا، والرعاية الصحية والاجتماعية، ويستمر ذلك طول فترة الدراسة، ويتضمن البرنامج الدراسات العليا داخل وخارج مصر لمن يحافظ على التفوق».

وترعى المؤسسة حاليًا 20 طالبًا وطالبة بمنح دراسية بالخارج لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق