محافظ الدقهلية يلتقي نائب وزير الإسكان للعشوائيات لتطوير 18 منطقة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الأربعاء، الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للعشوائيات، داخل ديوان عام المحافظة وبحضور اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، السكرتير العام المساعد، والعديد من القيادات التنفيذية.

ودارت المناقشة حول تطوير المناطق العشوائية بالدقهلية، والخطوات التي تمت في تطوير منطفة عزبة الصفيح بالمنصورة وعدد من المناطق بالمحافظة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان، إن بالدقهلية بها 18 منطقة تمثل خطورة على حياة المواطنين، منها 15 منطقة بيوت قديمة ومتهالكة، وسنرسل لها لجانًا بالتنسيق مع المحافظة والنواب.

وتابع: «توجد 3 مناطق تمر منها خطوط الكهرباء، منها عزبة الصفيح ومنطقة في ميت غمر، ومنطقة في مصنع سماد طلخا معرضة للتلوث البيئي، ووضعنا خطة مع البيئة والمصنع لتحسين المنطقة، والأولوية الأولى من رئاسة الجمهورية هي التعامل مع المناطق غير الآمنة، وبالنسبة لعزبة الشحاتين بالمنصورة فهي في الأولوية الثانية، وخلال 5 سنوات سيتم التعامل معها».

واستطرد: «مشروع الإسكان الاجتماعي يوفر وحدات سكنية لجميع الفئات لأن المواطن لو لم يجد بديلًا سيسكن في العشوائيات»، مؤكدا أن مشروع 1.5 مليون فدان سيكون مجتمعًا متكاملًا فيه عدد كبير من الأسر، وهي سياسات متكاملة للإسكان للحد من ظهور العشوائيات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق