الغربية تستعد لموسم حرق قش الأرز بندوات استرشادية قبل الحصاد

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد الدكتور عبدالعليم الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد بوزارة الزراعة، على جميع العاملين بمنظومة قش الأرز، من مهندسين زراعيين ومهندسي شؤون البيئة، على ضرورة إقامة ندوات إرشادية مشتركه قبل موسم الحصاد الأرز، لتوعية المزارعين عن أضرار حريق القش، وكيفية الاستفادة من قش الأرز أكبر استفادة ممكنة.

جاء ذلك أثناء عقد اجتماع مكبر بمديرية الزراعة بالغربية، لاستعراض خطة عمل تدوير المخلفات الزراعية موسم 2017، للحد من الحرق المكشوف للقش، والعمل على معرفة الكميات المطلوب تدويرها، سواء أعلاف غير تقليدية أو أسمدة عضوية، بحضور الدكتورة أميمة الصوان، نائب وزير البيئة، والمهندس عادل العتال، وكيل وزارة الزراعة.

وأكدت الدكتورة أميمة الصوان نائب وزير البيئة، أن الفلاح والمستفيدين من المشروع، لا بد أن يعرف خطة تأجير المعدات، الأزمة في عمليات التجميع، مثل الكبس والنقل والفرم، من مكابس وجرارات ومقطورات، مشيرة إلى أن جهاز شؤون البيئة سوف يتولى الرد على استفسارات الفلاحين والراغبين في عملية تدوير قش الأرز.

عصام عامر رئيس جهاز شؤون البيئة أن الغرامة المفروضة لحرق القش تبدأ من 5000 إلى 100 ألف جنيه علاوة على وجود خط ساخن للشكاوى في المحافظة للإبلاغ عن أي حريق مباشرة لرصد الحرائق.

كل ما يدور بالغربية بين يديك .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق