وزير الثقافة يعقد لقاءً مفتوحًا مع المشاركين في مؤتمر «دور الشباب» بالأقصر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حرص الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، خلال اليوم الأخير لمؤتمر «دور الشباب في الإصلاح الثقافي»، الخميس، على الاجتماع بشباب المؤتمر قبل حفل الختام، للحديث معهم والوقوف على آمالهم وأحلامهم، بحضور محمد بدر، محافظ الأقصر، ونخبة كبيرة من مثقفي وأدباء وفناني الأقصر والصعيد.

وحسب بيان، الخميس، تحدث الشباب خلال الاجتماع، وتم طرح عدد من التوصيات التي اتفقوا عليها خلال الأيام السابقة ضمن لقاءاتهم اليومية من خلال الموائد المستديرة المختلفة، التي أشرف عليها عدد من المتخصصين، وقد تحدثوا عن السياحة والفنون والإعلام والثقافة وقصور بعض مسؤولي قصور الثقافة عن تأدية واجبهم أو عدم الإعلام عن أنشطتهم والمعوقات التي يواجهونها من خلال عملهم واختلاطهم بالحقل الثقافي.

وطرح المشاركون على وزير الثقافة فكرة التعاون مع قصر الثقافة لتنظيم دورات لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تدشين حملات توعية لدمج الأطفال في المدارس.

وخلال اللقاء تم طرح عدد من مشاريع المبادرات، أهمها فكرة عدد من صانعي الأفلام المستقلة بمدينة الأقصر، وصناعة عدد من الأفلام المرتبطة بالوعي الأثري، وناشد الشباب «النمنم» مساعدتهم في الحصول على التصاريح للتصوير، وأن يكون تحت إشراف وزارة الثقافة ومشروع «مبادرة»، بالإضافة إلى مشروع «استمتع بآثار الشرقية وتراثها».

وأثنى وزير الثقافة على الأطروحات التي قدمها الشباب، مؤكدًا أن الشباب أساس التقدم وقلب الوطن النابض وركيزة يستند عليها المجتمع بأسره، مشددًا على ضرورة الجمع بين الشباب والشيوخ، وأكد أن ذلك هو توجه المجلس في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الملتقي جاء ليقدم كل شاب إبداعه من أجل وطن حر يرتفع.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق