أساتذة جامعة العريش يطالبون «المالية» ببدل جذب العمالة للمناطق النائية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب أساتذة جامعة العريش وزارة المالية ببدل جذب العمالة إلى المناطق النائية، والمقدر بنسبة 300% من الأجر الأساسي، أسوة بباقي المصالح الحكومية على مستوي محافظة شمال سيناء.

وأكد الدكتور حبش النادي، رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، الخميس: «أساتذة الكليات في فرع جامعة قناة السويس، قبل أن يصدر قرار جمهوري بتحويله إلى جامعة مستقلة، كانوا يتقاضون بدل الجذب المخصص للعاملين في محافظة شمال سيناء بنسبة 100% من الأجر الأساسي، إلا أن جامعة قناة السويس قررت وقفه عقب قرار محافظ شمال سيناء بزيادة البدل إلى 150%».

وأشار «النادي» إلى أن «جميع العاملين في محافظة شمال سيناء، ومن بينهم أساتذة الجامعات، يعملون في ظروف غير طبيعية واستثنائية، لما تمر به المحافظة من حالة عدم الاستقرار والحرب على الإرهاب».

من جانبه، أكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن قرار منح العاملين على مستوي المحافظة بدل جذب إلى المناطق النائية بنسبة 150% هو قرار المحافظ، وزِيدت بقرار من رئيس مجلس الوزراء حتى وصلت النسبة إلى 300% من الأجر الأساسي، بعد العرض على مجلس الوزراء، من قِبَل الجهاز الوطني لتنمية سيناء، مشيرًا إلى أن «هذا القرار يسري على العاملين بالمديريات الخدمية والمحليات، وليس الإدارات المركزية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق