وزير الصحة يطلق حملة للكشف على العاملين بالعاصمة الإدارية ضد فيروس سي

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلق الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، صباح الخميس، حملة المسح الطبي الشامل لفيروس «سي» للعاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للالتهاب الكبدي الوبائي.

وأوضح وزير الصحة والسكان، في بيان، أن الحملة تستهدف إجراء المسح لـ50 إلى 60 ألف عامل ومهندس بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال 15 فريقًا من قطاع الطب الوقائي.

في سياق متصل، أكد أنه تم علاج مليون و130 ألف مواطن حتى الآن، سواء بالمراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أو التأمين الصحي، بتكلفة 3 مليارات و300 مليون جنيه.

وذكر أن عدد المترددين من المرضى على وحدات فيروس «سي» شهريا بلغ 16 ألف مواطن فقط، ما يعنى أن نسب المترددين لصرف العلاج لا تتجاوز 0.01%، وفى طريقها للانخفاض، وهذا مؤشر إيجابي للقضاء على هذا الفيروس.

وأشار إلى أن مصر أصبحت، اليوم، رائدة على مستوى العالم في منظومة علاج فيروس «سي»، من حيث توفير العلاج وإتاحته بسعر مناسب، كما أشاد الوزير بالإنجاز الذي تم تحقيقه بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن، قائلا: «ده شيء مشرف، وتم في فترة وجيزة جدا»، لافتًا إلى أن جميع المشروعات القومية، ومن ضمنها ملف فيروس سي، يتم إنجازها في فترات قليلة جدا وبخطوات تسابق الزمان، بناء على توجيهات القيادة السياسية الحكيمة.

وزير الصحة يشارك فى حملة المسح الطبى الشامل لفيروس سي للعاملين بالعاصمة الادارية الجديدة
وزير الصحة يشارك فى حملة المسح الطبى الشامل لفيروس سي للعاملين بالعاصمة الادارية الجديدة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق