بدء القبول بالمدن الجامعية في بنها 6 أغسطس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حددت إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها الفترة من 6 إلى 30 أغسطس الجاري، موعدا لتقدم الطلاب القدامي والمقيمين حاليا بالمدن بطلباتهم لتجديد واستمرار الإقامة.
كما حددت الإدارة مدة 15 يوما لتلقي طلبات الطلاب الجدد على أن يتقدم الطالب بطلب الالتحاق بالمدينة الجامعية فور الإعلان عن قبوله بالكلية المتقدم للالتحاق بها حتي يتم إلحاقهم بالمدن الجامعية ببنها وطوخ ومشتهر وشبرا للعام الدراسي 2017- 2018 .
وقال المشرف العام على المدن الجامعية الدكتور جمال سوسه - في بيان اليوم الخميس - إن إدارة المدن الجامعية حددت شروط اختيار الطلاب للالتحاق بها، وهي: (بالنسبة للطلاب القدامي) يتم الاختيار حسب بعد المسافة وتقدير النجاح في السنة السابقة، وأن يكون الطالب منتظم وليس منتسباً، وآلا يكون الطالب قد تم توقيع عقوبة عليه أو جزاءات وآلا يكون فصل من المدن ادارياً أو للمشاغبة وآلا يزيد السن عن 26 عاما، كما يراعي في القبول البعد الجغرافي بشرط آلا تقل المسافه عن 50كم مربع، ويجوز النزول بشرط المسافة في حالة وجود أماكن.
وأضاف المشرف العام على المدن الجامعية أن أفضلية الالتحاق بالمدن بالنسبة للطلاب الجدد هي بعد المسافة ومجموع الثانوية العامة وتاريخ الميلاد بألا يزيد سن الطالب أو الطالبة عن 21 عاماً وأن يكون أنتظام.
من جانبه قال رئيس الجامعه الدكتور السيد يوسف القاضي إن هذه الشروط فيما عدا شرط الانتظام يستثني منها الحالات الصحية وذوي الاحتياجات الخاصه بناء على الكشوف الطبية.
وأكد القاضي أن إعلان النتائج النهائية سيتم قبل بدء العام الجامعي من خلال عمل تنسيق واختيار الطلاب، وحدد نسبة 30% من الأماكن المتاحة بالمدن للطلبة المستجدين و60% من الأماكن للطلبه القدامي بجانب 10% للطلبه ذوي الحالات المرضية والأستثنائية.
يذكر أن إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها قد حددت مقر الإدارة العامة للمدن بكفر سعد ببنها لتقدم الطلاب القدامي والجدد بطلباتهم من الساعه التاسعه صباحاً وحتي الثانيه بعد الظهر يوميا عدا يومي /الجمعة/ و/السبت/

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق