محافظ مطروح يلتقي وزير الاسكان لاستعراض مشروع «تنمية غرب مصر»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، اليوم «الخميس»، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض مقومات مشروع تنمية غرب مصر، والذي وجه رئيس الجمهورية بالبدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع، تمهيداً لوضعه حيز التنفيذ.
وأكد المحافظ- خلال- اللقاء أن مشروع تنمية غرب مصر له أهمية كبيرة في زيادة حركة التجارة الدولية، والقدرة الاستيعابية لحجم الصادرات والواردات عن طريق ميناء جرجوب، خاصة مع أهمية هذا الموقع لربط أفريقيا بقارتي أوروبا وآسيا لنقل المنتجات الإفريقية وتبادل السلع، كما أن المشروع يخدم دول أوروبا والمغرب العربي ومرتبط بشبكة متنوعة من الطرق والمواصلات مدعوما بمناطق لوجستية تزيد من نصيب مصر من أنشطة تداول الحاويات.
وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، على هذا الفكر الراقي والبناء المستقبلي الذي سيجعل غرب مصر ومدينة العلمين مناطق متكاملة تمتلك جميع الخدمات، وهو ما يحقق التنمية الحقيقية.
من جانبه، أشاد وزير الإسكان بالدراسة الخاصة بالمشروع التي ستعمل على تحقيق تنمية متكاملة بمنطقة غرب مصر، موضحا أنها تحقق مزيدا من فرص العمل للمواطنين، كما أكد على أنه سيتم التنسيق، لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وإقامة المشروع على غرار مدينة العلمين الجديدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق