سفارة كوريا الجنوبية تعلن نتائج مسابقة بحثية لتطوير العلاقات مع مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، سون جو يون، الخميس، مؤتمرًا صحفيًا لتكريم الفائزين في مسابقة بحثية حول سبل الارتقاء بالعلاقات «المصرية- الكورية»، للطلاب الجامعيين المصريين والدراسات العليا.

وحضر المؤتمر عدد من الوزراء والمسؤولين، بينهم وزير التعليم العالي الأسبق هاني هلال، والسفير ياسر مراد، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، والدكتور جلال السعيد، وزير النقل السابق، وأسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، عضو مجلس النواب، وعلاء فهمي، رئيس جمعية الصداقة «الكورية- المصرية»، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية السابق.

وأعرب السفير الكوري، عن سعادته بإتمام المسابقة بنجاح، كما قدم كلمات داعمة للفائزات، مشيرًا إلى أنه يأمل في امتداد واستمرار العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية والتي وصفها بالقائمة على الود.

وأعلن نتائج المسابقة علاء فهمي، ممثل لجنة التحكيم، الذي أوضح أنه تم تشكيل لجنة ترتكز على ثلاثة حكَّام وانتهت النتائج والفحص للبحوث بالوصول إلى ١٢ مقترحاً، ١١ بالإنجليزية، وأحدهما باللغة العربية، لتطوير العلاقات بين البلدين.

وقدم «فهمي» الجوائز للأربع طالبات الفائزات، وسط حضور أقاربهن وأصدقائهن، واللاتي تمكنَّ جميعًا من السيطرة على المسابقة دون فوز أي شاب، وحصلت الطالبات على الجوائز، مبلغ 700 دولار للطالب الحاصل على المركز الأول من الطلاب الجامعيين، والمركز الثاني حصل على جائزة قيمتها 300 دولار.

وعلى الجانب الآخر، حصل الطالب في المركز الأول من طلاب الدراسات العليا على 1000 دولار والمركز الثاني حصد 500 دولار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق