مصر للطيران: نقل ٦٣ ألف حاجًا على متن ٢٧١ رحلة جوية هذا العام

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهت مصر للطيران كافة استعدادتها لاستقبال موسم حج هذا العام، باتخاذ كافة الإجراءات والتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية بموسم الحج، لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن، كما سخرت مصر للطيران كافة إمكانياتها لتقديم خدمة متميزة لحجاج بيت الله الحرام، بالتعاون مع جميع الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيـران المدني.

وصرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة طرحت سعة مقعدية هذا العام تستوعب ٦٣ ألف حاج بخلاف الرحلات الخاصة خلال موسم الحج لهذا العام 1438هـ / 2017 م على رحلاتها المتجهة إلي جدة والمدينة المنورة خلال هذا الموسم، والذي يبدا أولى رحلاته الأربعاء ٩ أغسطس الحالي، من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة، على أن تبدأ الرحلات إلى جدة اعتبارًا من ١٣ أغسطس وتنتهي مرحلة الذهاب في ٢٦ أغسطس الجاري.

وأما عن مرحلة العودة فمن المقرر أن تبدأ اعتبارًا من ٦ سبتمبر المقبل وتختتم الشركة جسرها الجوي من جده في ٢٢ سبتمبر على أن تكون آخر رحلاتها من المدينة المنورة إلى أرض الوطن في ٢٥ سبتمبر القادم.

وأكد مسلم أن الشركة حريصة علي تنفيذ الخطة الموضوعة وفقا لدليل عمل الحج والعمرة الخاص باستعدادات مصرللطيران للتعامل مع هذه المواسم تتضمن كافة الاجراءات والبنود اللازمة لضمان نجاحها من حيث تحديد الأدوار ووضع الخطط والخطط البديلة المنوطة بكل مجموعات العمل العاملة قبل واثناء وحتي الانتهاء من هذا الموسم وتفادي كافة المشكلات نظرا لما تتسم به الرحلات من كثافة في التشغيل ، كما قامت الشركة بدفع مجموعات عمل اضافية داخل مبني الرحلات الموسمية وإيفاد بعثات إلي مطاري جدة والمدينة المنورة ذوي الخبرة والكفاءة العالية لإستقبال الحجاج فى مرحلة السفر وكذلك لترحيلهم فى مرحلة العودة بعد الإنتهاء من أداء الفريضة ولإستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة خلال هذا الموسم.

ومن جانبه، صرح الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأن السعة المقعدية التي طرحتها الشركة من المقرر استيعابها على متن ٢٧١ رحلة جوية في مرحلة الذهاب بواقع ١٤٣ رحلة جويه إلى جدة و ١٢٨ رحلة جوية إلى المدينة المنورة.
ومن المقرر أن تنقل الشركة هذا العام ما يقرب من ١١ ألف حاج من حجاج الترانزيت ونحو ٢٤٧٠٠ حاج من القرعة وحوالي ١٢٥٠٠ حاج من حجاج الجمعيات، هذا بالإضافة إلى حجاج الهيئات وشركات السياحة. هذا فضلاً عن الرحلات الخاصه التي من المقرر أن تسيرها الشركة خلال الموسم لنقل حجاج جمهورية مالي، وكذلك الحجاج الفلسطنيين.

ومن مقرر أن تسيير الشركة ٢٠ رحلة جوية خاصة لسفر حجاج باماكو بدولة مالي والذي يصل عددهم إلى نحو ٥٠٠٠ حاجًا وذلك خلال مرحلة الذهاب والتي بدأت بالفعل أولى رحلاتها في 3 أغسطس الحالي متجهة إلى المدينة المنورة وذلك بواقع رحلتين يوميًا.

 

 

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق