«الزراعة» و«الوادي الجديد» تنظمان مهرجان النخلة الكريمة أكتوبر المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه جرى الاتفاق مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، خلال لقائهما بالوزارة، على تنظيم مهرجان «النخلة الكريمة» بالمحافظة، خلال أكتوبر المقبل، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأشار البنا – في تصريح عقب الاجتماع- أنه تم الاتفاق على أن يتم خلال المهرجان أيضًا الإعلان عن منظومة زراعة محصول القمح للموسم الجديد، باعتبار أن محافظة الوادي الجديد من أهم المحافظات التي يمتاز محصول القمح بها، بإنتاجيته ونقاوته العالية، حيث يعتمد على تقاوى الأساس المعتمد.

وأوضح وزير الزراعة أنه سيتم أيضًا خلال المهرجان وضع حجر الأساس لمركز تدريب النخالين، كأول مركز متخصص لكل ما يتعلق بالنخيل والتمور في مصر، لافتًا إلى أن الاحتفال سيشهد أيضًا افتتاح عمليات التطوير لمصانع التمور بالمحافظة، ومعرض للشركات والمنتجين والمصنعين للتمور.

وتابع البنا: أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من المعنيين بالوزارة والمحافظة، لإعداد خطة تنفيذية لتنظيم هذا المهرجان، والإشراف على جميع أعمال الإعدادات والتنظيم، للخروج بمستوى عالي.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على البدء في تطوير محطات البحوث بالمحافظة، والميكنة الزراعية، بحيث يتم وضع بدائل للمزارع الصغير بناء على نتائج التجارب والأبحاث، خاصة في محصولي الذرة والفول.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق