السيسي يشهد فيلمًا تسجيليًا عن مستقبل البحث العلمي في عيد العلم

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد الاحتفال بعيد العلم، الذي يحضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، عرض فيلمين تسجيليين عن أهم المنجزات العلمية على المستوى البحثي بالجامعات المصرية وخارجها، وآخر عن بنك المعرفة المصري.

وتناول الفيلم التسجيلي الأول مستقبل البحث العلمي في مصر وأهمية بنك المعرفة، بالإضافة إلى عرض بعض المراكز الطبية والعلمية، مثل مركز هندسة الأنسجة بكلية طب الأسنان والذي يهتم باستخدام الخلايا الجذعية، ومعهد بحوث التكنولوجيا المتقدمة والمواد الجديدة الذي يهتم بالأدوية المكتشفة حديثًا، والمعهد القومي لعلوم البحار، فضلًا عن مشروع التطبيقات المتعددة للطاقة الشمسية الحرارية، معهد البحوث الفلكية بحلوان.

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، خلال كلمة مسجلة ضمن الفيلم، عن أمله في أن تتقدم مصر في البحث العلمي والابتكار، مؤكدًا أن القيادة السياسية مؤمنة بأهمية البحث العلمي.

كما تضمن الفيلم التسجيلي الثاني عرضًا لأهمية بنك المعرفة الذي سيعد المشروع التعليمي الأكبر في مصر الحديثة، حيث أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في كلمة مسجلة بالفيلم، أن بنك المعرفة أحدث طفرة كبيرة في البحث العلمي مؤخرًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق