رئيس البعثة: الانتهاء من مراجعة جميع التجهيزات الخاصة بموسم حجاج الجمعيات

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أيمن عبدالموجود، رئيس مؤسسة الحج بوزارة التضامن إن مقر إقامة حجاج الجمعيات الأهلية، موجودة بالمناطق المركزية وذات خدمة متميزة، لافتًا إلى انتهاء مراجعة جميع التجهيزات الخاصة بالموسم، وفقا للتعاقدات المبرمة، وتابع أنه من المقرر فور وصول البعثة الرسمية لحاج الجميعات بالمملكة، سيتم تنفيذ خطة عمل وفقا لتشكيل اللجان النوعية داخل البعثة، والتى سيتم توزيعها لتدير منظومة الحج ولتقديم أفضل خدمة تيسيرا على الحجيج، مع التشديد على أعضاء البعثة بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية معا، وإزالة أي مشكلات تعترض الحجاج مع التنسيق الجيد مع كافة البعثات النوعية المصرية.

وتابع رئيس البعثة، أنه تم التنسيق مع شركات الاتصالات السعودية لتوفير شرائح وخطوط هواتف للحجاج بمقر إقامتهم فور وصولهم للأراضى المقدسة تيسيرًا عليهم في الاتصال بذويهم والاطمئنان عليهم.

مؤكدا على أن جميع الحجاج التابعين للجمعيات والبالغ عددهم 12 ألفًا سددوا تكلفة برامج الحج ذات المستويات ‏الأربعة والمعلنة خلال شهر مايو، مشيرا في هذا الإطار إلى نجاح الوزارة في إبرام كل تعاقداتها وسداد كل الالتزامات المالية ‏الخاصة بالموسم وفقاً للتكلفة المعلنة لكل مستوى، وبالتالى فإن جميع الخدمات المقدمة للحجاج، ‏سواء السكن أو الانتقالات بالأراضى السعودية أو المصرية قد تم حجزها مسبقًا، ولا يوجد أي تغيير في هذه التكلفة.

موضحا ان أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية سيغادر مطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة في 12 أغسطس، ويضم 750 حاجًا من محافظتى الجيزة وبورسعيد، على أن يتوالى سفر الأفواج تباعًا حتى 25 من نفس الشهر.

لافتًا إلى أن الوزيرة وجهت بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لمساعدة الحجيج على إتمام الشعائر وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في المطارات، مع المتابعة المستمرة لهم بالمدينة المنورة ومكة، بالتنسيق الكامل مع الجهات السعودية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق