السيسي: حجم الإنفاق على البحث العلمي بلغ 17.8 مليار جنيه بزيادة 47%

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة المصرية تعي أهمية العلم وحريصة على تكريم العلماء والاستفادة من علمهم، مشيرا إلى أن الدستور المصري كفل حق العلم للجميع وأكد أهمية البحث العلمي.

وقال الرئيس السيسي- في كلمته خلال الاحتفال بعيد العلم، اليوم الأحد: «أوجه التحية والاحترام للجميع وأتشرف بكم جميعا علماء أفاضل وشباب مصر النابغ، مضيفا: «إننا مطالبون أمام أنفسنا بتجديد قيمة العلم في حياتنا كثقافة ومنهج تفكير».

وقرر الرئيس السيسي قيام وزارة التعليم والبحث العلمى بإنشاء صندوق لدعم ورعاية المبتكرين والنوابغ من شباب مصر والنشء يساهم فيه القطاع الخاص، كما قرر زيادة عدد الجوائز الممنوحة للعلماء والمبتكرين في المجالات المختلفة ومضاعفة قيمتها المالية.

وقرر الرئيس في كلمته اليوم خلال الاحتفال بعيد العلم إنشاء أربع جوائز في مجالات الزراعة والغذاء والدواء، تُخصص لشباب المبتكرين، مؤكدًا أنه في إطار إدراك الدولة وحرصها على تعزيز دور العلم والعلماء والمبتكرين، فقد تمت زيادة حجم الإنفاق على البحث العلمي في الموازنة الجديدة ليصل إلى 17.8 مليار جنيه مقابل 11.8 مليار بزيادة نسبتها 47%.

وشدد على أن الدولة تعى دور العلم والعلماء وحريصة على دعم العلماء الذين أفنوا حياتهم لخدمة الوطن، لافتًا إلى أن العلم والتكنولوجيا والإنتاج مكونات أساسية في عملية التنمية الشاملة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق