مفتي الجمهورية: الإسلام يدعو إلى طلب العلم وتعمير الكون

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الإسلام دين العلم والمعرفة ويدعو أتباعه دائمًا إلى طلب العلم والحث عليه، بل جعل طلب الإنسان المسلم للعلم فريضة على كل مسلم ومسلمة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (طَلَبُ العِلْمِ فَرِيْضَةٌ عَلَىْ كُلِّ مُسْلِمٍ).

وتوجه مفتى الجمهورية بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولجموع الشعب المصرى العظيم بعلمائه وأساتذته وطلابه بمناسبة الاحتفال بـ«عيد العلم».

وأوضح المفتي، في كلمته، الأحد، أن الشريعة الإسلامية تدعونا إلى طلب العلم واحترام مكانة العلماء، حيث أمرنا المولى عز وجل بتعمير هذا الكون والتدبر في آياته واستغلال خيراته وثرواته مصداقًا لقول المولى عز وجل (وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ﴾ وقوله تعالى أيضا ﴿إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ﴾.

وأضاف: «فلا غريب أن نجد أن أول آية نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ)، ما يعكس قيمة ومكانة العلم والقراءة والمعرفة في الدين الإسلامى الحنيف».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق