رئيس «الشيخ زايد» يكشف مصير أراضي الثورة الخضراء ومشروع «دار مصر»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كشف المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أنه تم إضافة 11 ألف فدان، للحيز العمراني الحالي للمدينة -10500 فدان-، من ضمنها 2500 فدان بمنطقة الثورة الخضراء، و8500 غرب المدينة، لتصل المساحة الإجمالية للمدينة إلى 21.5 ألف فدان.

وأوضح طلعت لـ«التحرير» أنه جار إعادة تخطيط منطقة الـ2500 فدان، وسيتم فتح الباب أمام الراغبين في تحويل نشاط أراضيهم من زراعي إلى سكني، في غضون أسابيع قليلة، بشروط محددة سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، حتى يكون المخطط العام لتلك المساحة قد انتهى، وحتى صدور هذا المخطط ممنوع تنفيذ أي منشآت سكنية دون الرجوع لجهاز المدينة.

وتابع: "تلك المساحة هي عبارة عن منطقة أراض زراعية ذات ملكية خاصة، تم ضمها للحيز العمراني للمدينة رغم عدم وجود أراضي فضاء يستطيع الجهاز طرحها للبيع، ولكن لضمان عدم تحويلها إلى مناطق بناء عشوائي".

وحذر المهندس جمال طلعت، ملاك الأراضي فى هذه المنطقه من البناء أو تحويل نشاط الأرض من زراعي إلى سكني أو أي نشاط آخر دون الرجوع إلى جهاز المدينة، موضحًا أنه قم تم حصر كل التعديات على الأراضي فى منطقة الثورة الخضراء، وأنه سيتم إزالة التعديات التى تتعارض مع المخطط الكامل الذى يتم تجهيزه حاليا لكامل مساحة المنطقة.

شاهد أيضا

وأضاف المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أنه فيما يخص الـ8500 فدان، فقد قاربنا على الانتهاء من التصميمات النهائية، وقد بدأنا طرح أراض للمستثمرين بتلك المنطقة، حيث أعلنت وزارة الإسكان طرح 4 قطع أراض استثمارية في التوسعات الغربية للمدينة، لإنشاء مشروعات سكنية ضخمة، اثنان منها بنظام المشاركة واثنان بنظام البيع بالمظاريف المغلقة.

وأردف: "سيتم طرح عدد كبير من قطع الأراضي بهذه المنطقة للمواطنين، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان بمختلف أنواعها "سكن مصر، دار مصر، إسكان فاخر".

أما عن وحدات المرحلة الثالثة بمشروع "دار مصر" بالمدينة، فقد أوضح رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه جار تنفيذ 912 وحدة سكنية بالمشروع بإجمالي 38 عمارة، في الحيز العمراني القديم.

وأعلن المهندس جمال طلعت، أن الجهاز رصد عدة مشروعات تنموية خلال خطة العام المالى الجديد (2018-2017) منها ترفيق المرحلة الأولى من التوسعات الجديدة التى تمت إضافتها مؤخرا إلى مدينة الشيخ زايد، وتبلغ 1850 فدانا، موضحًا أنه سيتم تنفيذ أعمال مرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي، بخلاف وحدات إسكان متوسط، وتصل تكلفة تلك الأعمال إلى 10 مليارات جنيه.

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق