غرفة شركات السياحة: ارتفاع أسعار سكن الحجاج بالمدينة المنورة بنسبة 50%

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال إيهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، الأحد، إن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار سكن ضيوف الرحمن في منطقة العزيزية والنزهة والمدينة المنورة.

وأوضح «عبدالعال»، لـ«المصري اليوم»، أن أسعار السكن بالمدينة ارتفع بنسبة تصل ٥٠٪ مقارنة بالموسم الماضي، بينما شهدت أماكن السكن بحي العزيزية والنزهه زياردة في الأسعار تقدر بنسبة تتراوح بين ٧٠ و٨٠٪ مقارنة بالعام الماضي، مرجعا السبب إلى انخفاض حجم المعروض من السكن بعد وصول الشركات في وقت متأخر نتيجة تأخير صدور ضوابط الحج، على حد تعبيره.

وعلى صعيد آخر، ذكر صبح عبدالفتاح، مدير عام إدارة النقل السياحي، لـ«المصري اليوم»، أن عمليات فحص أتوبيسات نقل ضيوف الرحمن في برامج الحج البري تسير على قدم وساق، وكذلك فحص قادة المركبات للتأـكد من خلوهم من الأمراض المزمنة التي يمكن أن تؤثر على كفاءة الرحلة.

وأشار إلى أن كافة الرحلات تخضع للمتابعة من جانب الوزارة وأن الوزارة ألزمت الشركات بوجود جهاز الـ«جي بي إس»، ومعدات وقطع الغيار لضمان سير الحافلات بشكل يضمن سلامة ضيوف الرحمن، لافتا إلى استمرار أعمال الفحص حتى انطلاق أولى الرحلات منتصف أغسطس الجاري.

وكان قد تابع وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد بن صالح بنتن، الاستعدادات الكبيرة للجهات الحكومية العاملة في منظومة الحج بمجمع صالات الحج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، وتفقد الخدمات المقدمة ومكاتب الوكلاء والنقابة العامة للسيارات، وحافلات النقل وبرامج الاستقبال، موجهًا بالتقيد ببرامج تقليص فترة انتظار الحجاج، وتقديم كافة الخدمات التي تمكّن ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وشدد الوزير على أهمية التفاني والإخلاص في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتنفيذ توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين في العناية بضيوف الرحمن وتقديم الرعاية اللازمة لهم، منذ دخولهم منافذ المملكة حتى مغادرتهم لأداء مناسك الحج سالمين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق