مؤتمر «صناعة المستقبل» بالإسكندرية: نهضة مصر في عقول شبابها

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المشاركون في مؤتمر التدريب والتنمية وصناعة المستقبل بالإسكندرية أن الاستثمار الأفضل تنمية مواهب وتغذية العقول والمواهب، لأنه يسد الفجوة بين الواقع والمامول ويهدف إلى تنمية القدرات واكتساب المعارف والمهارات التي تساعد بالقطع على تنمية المجتمع وتحسين الناحية الاقتصادية وتحسين المستوي الأجتماعي في المجتمع للأفراد، مؤكدين أن نهضة مصر في عقول الشباب.

وقالت الدكتورة بثينة الفقي، مستشار التدريب والتنمية وخبير الأسرة والعلاقات الزوجية، إن «التنمية البشرية هدفها الأساسي استثمار عقول البشر من خلال تنمية والكفاءات والمهارات لدي ألأفراد بهدف سد الفجوة الثقافية والعلمية وتنمية القدرات واكتساب المعارف والمهارات لتنمية المجتمع وتقدمه».

وأضاف أن «هدف التنمية البشرية تحسين حياة البشر وتوفير الخير الاجتماعي للجميع دون تفرقة بالإضافة إلى سعيها إلى توفير العنصر البشري الأفضل كفاءة وتدريبه لسد متطلبلت سوق العمل».

وشددت على ضرورة الاستثمار في البشر وبناء البشر لانه يصنع حاضر قوى ويصنع مستقبل واعد للأجيال القادمة ويحقق النهضة التنموية.

وطرحت الدكتورة بثينة خلال المؤتمر رؤية للمستقبل في ضوء التطورات الإقليمية والتحولات الدولية والحروب والصراعات والاخطار التي تواجه الدول العربية.

وطالبت بضرورة الاتفاق على توحيد الصف العربي لمواجهه التحديات والأخطار التي تواجه الأمة مع علاج القضايا العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق